الثلاثاء ، ٢٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٥:٣٩ مساءً
أول تعليق من إبراهيم رئيسي عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
مقترحات من

أول تعليق من إبراهيم رئيسي عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية

أكد الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، أن الحكومة الجديدة، ستبذل قصارى جهدها لحل مشاكل البلاد، خاصة في مجال الوضع المعيشي للمواطنين.

 

وقال رئيسي، في أول تعليق له بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، "سأتعاون مع حكومة روحاني وسأعقد اجتماعات مع أعضاء حكومته للاطلاع على تجربتهم في إدارة البلاد"، داعيا جميع الخبراء والمفكرين إلى "تقديم وجهات نظرهم حول إدارة البلاد"، وذلك حسب "وكالة فارس" الإيرانية.

 

وأضاف رئيسي: "آمل التعويض عن الثقة التي منحني الشعب إياها"، مؤكدا أنه "سيشكل حكومة الشعب" متابعا: "أتمنى القيام بالمهمة الثقيلة التي وضعها الشعب على كاهلي على أفضل نحو".

وأعلنت وكالة "إرنا" الإيرانية، صباح اليوم السبت، فوز المرشح المحافظ، إبراهيم رئيسي، ب​الانتخابات الرئاسية​ الإيرانية بعد فرز معظم صناديق الأصوات. ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية ، النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية بعد فرز 90% من الأصوات، مشيرة إلى أن "عدد كل الأصوات بلغ 28 مليون و600 ألف صوت، وحصل رئيسي على 17 مليون و800 ألف صوت".

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، جمال عرف، في مؤتمره الصحفي، أن "المرشح رئيسي يتصدر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بفارق كبير عن باقي منافسيه".

وقال عرف: "المرشح رئيسي حصل لغاية الآن على أكثر من 17 مليونا و800 ألف صوت، فيما حصل المرشح محسن رضائي حصل على نحو3 ملايين و300 ألف صوت لغاية الآن، فيما حصل المرشح عبد الناصر همتي على مليونين و400 ألف صوت لغاية الآن، أما المرشح قاضي زاده هاشمي فقد حصل على نحو مليون صوت حتى الآن".

الخبر التالي : الإفراج عن صهر زعيم عربي راحل بعد سجن دام 18 عاما(وثيقة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات