الخميس ، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٣٤ مساءً
برلماني يمني بصنعاء يكشف كيف زور الحوثيون لتعيين خليفة «الصماد»

برلماني يمني بصنعاء يكشف كيف زور الحوثيون لتعيين خليفة «الصماد»

ترض نائب في البرلمان اليمني بصنعاء على عدم شرعية تزكية وتنصيب "مهدي المشاط" رئيساً للمجلس السياسي التابع للأنقلابين في صنعاء خلفاً لصالح الصماد.

وأثار الأعتراض الذي قدمه النائب أحمد سيف حاشد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، أوساط واسعة داخل اليمن، في اثبات جديد على تزوير الحوثيين للوثائق والوثائق الرسمية.

وقال "حاشد" في مقالة له بعنوان "تزوير المحررات الرسمية في قانون العقوبات جريمة جسيمة، تصل عقوبتها إلى السجن سبع سنوات، فما هي عقوبة من يزور إرادة شعب، هل عقوبتهم أن يحكمونا" فهنا تكمن مقولة "شر البلية ما يُضحك".

وأضاف "أتحدى المجلس أو هيئة رئاسته أن تنشر أسماء من حضروا الجلسة أو أي جلسة من الجلسات السابقة، أتحدى هيئة رئاسة المجلس أن تعلن حتى الرقم الذي حضر، ما يحدث هو اغتصاب لشرعية المجلس من قبل سلطة الأمر الواقع في #صنعاء، قلت هذا من قبل وليس فقط اليوم، قلته في المجلس وخارجه".

هذا وقد تم إقرار تعيين "مهدي المشَاط" رئيساً للمجلس السياسي الأعلى خلفا للصماد، الذي قتل بغارة جوية للتحالف، وتشير المصادر إلى أن الجلسة التي عقدت برئاسة يحيى الراعي الثلاثاء الماضي كان قد حضرها 23 نائبا برلمانيا.

ولقي الصماد مصرعه ومرافقيه في غارة جوية للتحالف العربي في مدينة الحديدة ، غرب اليمن ، يوم الخميس الماضي 19 أبريل 2018م.
 

الخبر التالي : ميليشيات الحوثي تفرض آلية تفتيش جديدة للمدنيين المغادرين لصنعاء جنوباً

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات