السبت ، ١١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٣٢ مساءً
التفجير الذي استهدف المطعم في باريس

عشرات القتلى ونحو 100 رهينة

الرئيس الفرنسي يعلن حالة الطوارئ في البلاد واغلاق الحدود عقب هجمات باريس

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قبل قليل في خطاب تلفزيوني، حالة الطوارئ في البلاد مع إغلاق الحدود الفرنسية، وذلك بعد ساعات من ثلاثة هجمات ارهابية استهدفت العاصمة باريس.<br />
 
وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في هجمات وتفجيرات واحتجاز رهائن في وسط باريس مساء الجمعة إلى 40 شخصا على الأقل، بحسب وكالات أنباء عالمية وفرنسية محلية.
 
ويبدو أن عدد القتلى مستمر في الزيادة بصورة متسارعة مع استمرار التطورات التي تحدثت عن عملية احتجاز رهائن بالعشرات أيضا في مركز "باتاكلان" للمؤتمرات في المنطقة نفسها التي شهدت الهجمات، بالقرب من ستاد فرنسا الدولي لكرة القدم.
 
وسارع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الداخلية إلى مقر وزارة الداخلية لمتابعة الأنباء بشأن الهجمات وشكلوا خلية أزمة.
 
وكانت أرقام أولية أشارت إلى مقتل 18 شخصا، قبل أن يرتفع الرقم إلى 30 ثم 40، فيما تحدثت أنباء عن احتجاز ما لا يقل عن 100رهينة.
 
وبالإضافة إلى عمليات إطلاق النار قرب مطعم في باريس، فقد ذكرت رويترز أن انفجارين على الأقل وقعا قرب استاد فرنسا لكرة القدم.
 
وكانت الأنباء تحدثت في البداية عن مقتل شخصين، قبل أن برتفع العدد إلى 3 في غضون دقائق، في عمليات إطلاق نار وانفجار في مطعم وسط باريس.
 
وأكدت الشرطة الفرنسية وقوع انفجار في مطعم قرب ستاد فرنسا لكرة القدم شمالي العاصمة باريس، مشيرة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان هناك إصابات.

الخبر التالي : موسكو تمنع رحلات "مصر للطيران" إلى روسيا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات