الجمعة ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٧ مساءً
إقامة معرض الغذاء والدواء (فوديكس اليمن) لأول مرة في عدن

إقامة معرض الغذاء والدواء (فوديكس اليمن) لأول مرة في عدن

أعلن الأستاذ عبدالقوي العديني رئيس مؤسسة الاسثثمار بأن العاصمة المؤقتة عدن ستحتضن  خلال شهر يونيو 2021م فعاليات المعرض الأول في مجال الغذاء والدواء «فوديكس اليمن» وسيتخلل المعرض الذي ستنظمه مجلة الاستثمار ومؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة بهذا المجال.

 

وأكد العديني بصفحته على الفيس بوك بأن المعرض والفعاليات المصاحبة تهدف الى تنمية وتشجيع الصناعة المحلية .. وأن يكون المعرض نشاطا سنويا، ضمن سلسلة المؤتمرات والمعارض والفعاليات، التي يتم الإعداد والتحضير لتنظيمها كأعمال ريادية موازية لنشاط السلطة المحلية والتوجهات الحكومية الهادفة لصناعة التغيير المنشود، وعلى طريق أن تستعيد عدن مكانتها وموقعها الذي تستحقه بين أفضل موانئ العالم المؤثرة في حركة المال والاقتصاد على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن المؤتمر المصاحب لمعرض «فوديكس اليمن الأول» سيركز على الأمن الغذائي، وعلى صناعة الدواء وسيتيح المعرض للزوار الفرصة الكاملة للتعرف على المنتجات الغذائية والمستوردة، وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين، واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية والدواء.

وأوضح العديني أنه سيتم خلال المعرض اطلاق جائزة الإستثمار في نسختها الخامسة واختيار أقوى الشركات والماركات، وتقييم أفضل المنتجات الصناعة الوطنية، في مجال الغذاء والدواء..مضيفا أن "الجائزة ستمنح ل-: أفضل منتجات الألبان - وشركات في مجال البقوليات وصناعة الشاي والبن اليمني والمعلبات والأغذية المحفوظة والزيوت الطبيعية والعصائر والمشروبات وتكنولوجيا الأغذية وخدمات الأغذية".

مؤكدا بأن الجائزة ستشمل شركات الأدوية والمعدات الطبية والاستيراد والتصدير والمرطبات ومزارع العسل اليمني واللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات المتخصصة وشركات الأطعمة والحلوى والوجبات الخفيفة والمعجنات والبذور والحبوب .

وأضاف العديني بأن ٳجراءات لختيار الفائزين ستتم وفق معايير الجائزة التي يأتي في مقدمتها إبداع المصنعين والتزامهم بمعايير الجودة ومكونات المنتج وسيشرف عليها نخبة من الخبراء والرواد المتخصصين.. مشيرا إلى أنه ستقام إحتفالية خاصة لتكريم الشركات الفائزة بالدورة الخامسة لجائزة الإستثمار .. والتي نظمت آخر فعالياتها في 2014، وتوقفت بسبب الحرب.

الخبر التالي : تراجع مستمر للريال اليمني أمام العملات الأجنبية في عدن (أسعار اليوم)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 890.00 885.00
ريال سعودي 233.00 232.00
كورونا واستغلال الازمات