الأحد ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٥٢ مساءً
الشيخ بن هذال: لهذه الأسباب أدعو «صالح» وحليفه «عبدالملك» سرعة تسليم أنفسهم..

الشيخ بن هذال: لهذه الأسباب أدعو «صالح» وحليفه «عبدالملك» سرعة تسليم أنفسهم..

> أكد أحد شيوخ قبائل مأرب أن ساعة الصفر بدأت، من محافظة مأرب ولن تتوقف إلا بعد تطهير وبسط سيطرة الدوله على كامل التراب الوطني.

وقال عضو موتمر الحوار الوطني الشيخ عبدالله بن هذال بن هذال في حديث خاص لـ «الخبر» إن «القوة العسكرية البرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة قوات التحالف، ستكون على جميع الجبهات، وقد طهرت بعض المواقع في جبهة صرواح مأرب».

موكداً بأن وجهتها ستكون إلى كل مكان يسيطر عليه الحوثي ومليشياته ومنها صنعاء وصعده والجوف.

ونفى بن هذال ما تناقلته بعض وسائل إعلام من تسمية القوات العسكرية البرية التي تقدمت لقتال الحوثي المعتدي بـ «ثأر مأرب» موكداً بأن «أبناء قبائل مأرب تنأى بنفسها عن ذلك؛ كونهم معرفون على مر التاريخ بالسماحة كما هو معروف عنهم الدفاع عن أرضهم وعرضهم بكل غالي ونفيس».

ودعا شيخ هذال، زعيم الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي، وزعيم حزب المؤتمر الشعبي العام  والرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى تسليم أنفسهم لقوات الشرعية متعهدا بمحاكمة عادلة لهم، وقال: «اللعبة قد أنتهت وعليكم تسليم أنفسكم، لقد عرف الشعب اليمني والعالم كله زيف ادعاءاتكم، وكذبكم وجرائمكم، ولن يتوقف إلا بعد القضاء عليكم نهائياً».

وتابع عضو مؤتمر الحوار.. «سرعة تسليمكم لأنفسكم سيقلل من سفك دماء اليمنيين وسيخفف عنكم غضب الشعب».

وعبر صحيفة «الخبر» وجه بن هذال دعوة إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ: «أقول لولد الشيخ الشعب اليمني أكبر من الحوثي ومليشياته وصالح وعصابته وإيران وأذنابها».

الخبر التالي : التحالف والشرعية تتقدم نحو صنعاء والحوثيين والمخلوع يحاصرونهم في مأرب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات