السبت ، ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٨ مساءً
مسلحون مجهولون يغتالون الكاتب الصحفي «عبد الكريم الخيواني» في العاصمة صنعاء

مسلحون مجهولون يغتالون الكاتب الصحفي «عبد الكريم الخيواني» في العاصمة صنعاء

ipt async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"> تال مسلحون مجهولون الكاتب الصحفي وعضو مؤتمر الحوار الوطني السابق، المقرب من جماعة الحوثي، عبد الكريم الخيواني، ظهر اليوم بشارع الرقاص بالعاصمة صنعاء.
 
وقال مصادر صحفية متطابقة إن مسلحين مجهولين اطلقو النار على الزميل الصحفي الحوثي «عبد الكريم الخيواني» جوار منزله في منطقة شارع هائل بصنعاء.

وذكرت خدمة «الحارس موبايل» ان المسلحين كانوا على متن دراجة نارية، أطلق احدهم النار على الخيواني وفروا، ولم يتمكن أحد من معرفة هويتهم.

والخيواني كاتب و ناشط حقوقي و صحافي وسياسي يمني ولد في عام 1965م في مدينة تعز، عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مكون أنصار الله (الحوثيين) سفير النوايا الحسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن.

عمل رئيسا للدائرة السياسية في حزب الحق ورئيسا لتحرير صحيفة الأمة الصادرة عن الحزب، كما رئيس تحرير صحيفة "الشورى" الأسبوعية وموقع "الشورى نت" الإلكتروني الأخباري.

اشتهر بكتاباته الصحافية الجريئة في نقد النظام الحاكم في اليمن وسياساته، وتعرض للسجن أواخر العام 2004 واستمر اعتقاله لمدة عام إثر صدور حكم قضائي بحقه على خلفية تهم عديدة بينها إهانة والمساس بذات رئيس الجمهورية انذاك علي عبدالله صالح .

الخبر التالي : سفارة فلسطين تنفي مزاعم الحوثيين، وتؤكد دعمها للرئيس الشرعي لليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات