الاثنين ، ١٥ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:٥٧ صباحاً
السفير الامريكي بصنعاء: لا داعي للقلق من جماعة الحوثي المسلحة
مقترحات من

السفير الامريكي بصنعاء: لا داعي للقلق من جماعة الحوثي المسلحة

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

لسفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين ان الولايات المتحدة تنظر الى شحنات الاسلحة الايرانية بكل جدية وان تعاون البحرية الامريكية مع خفر السواحل اليمنية في الكشف عن الشحنة الاخيرة خير دليل على اهتمام الولايات المتحدة بهذا الشان، معتبرا قيام ايران بتهريب تلك الشحنات مخالفة صارخة للجنة العقوبات في الأمم المتحدة .

واضاف السفير اثناء حضوره لقاء مبعوث الرئيس الامريكي الخاص لمنظمة التعاون الاسلامي رشاد حسين بعدد من الصحفيين اليمنيين أمس، ان ذلك التصرف من قبل ايران يعتبر تدخلا صارخا في الشؤون اليمنية، مؤكدا ترحيب الولايات المتحدة بالتقرير المرفوع اليها من اليمن الخميس الماضي وان الولايات المتحدة ومجلس الامن سيرسلون فريقاً للتحقيق بهذا الخصوص .

وشدد السفير الامريكي على اهمية مشاركة جماعة الحوثي المسلحة في مؤتمر الحوار الوطني لوضع مشاكلهم على طاولة الحوار لإيجاد الحلول المناسبة لها ، موضحا “ان الولايات المتحدة تدعم تحول جماعة الحوثي الى حزب سياسي وترك السلاح، فالحوثيون يمثلون شريحة مهمة”.

وخير السفير جماعة الحوثي بين خيارين اما الحوار واما السلاح، رافضا ان يمشوا في الطريقين على حد قوله،داعيا الى “عدم القلق من جماعة الحوثي المسلحة”.

واكد فايرستاين ان مجموعة الدول العشر في تواصل مستمر مع قادة الحراك لحثهم على المشاركة في الحوار الوطني أملا ان ينجح الرئيس هادي وحكومة الوفاق في اقناع قادة الحراك في المشاركة في مؤتمر الحوار .

وقال السفير ان المبادرة الخليجية فتحت الابواب لكل اليمنيين لمناقشة قضاياهم وانها تقدم اطارا لتحقيق كل مطالب الثوار اللذين خرجوا للاطاحة بالرئيس السابق علي صالح وقد حققت المبادرة جزءا من تلك الاهداف.

واشار السفير الى ان مشاركة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في الحوار الوطني لن يفيد الحوار والمرحلة الانتقالية في اليمن بشيء، في اجابته على احد الصحفيين.

الخبر التالي : الإمارات تفوق بريطانيا وفرنسا في الإنفاق على مساحيق التجميل وأدوات الزينة

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من