الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٤٨ صباحاً
الأرصاد يصدر إنذاراً  بـ

الأرصاد يصدر إنذاراً بـ"اللون البرتقالي" ويحذر من أمطار وسيول جارفة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدة محافظات خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته التحذيرية باللون البرتقالي الصادرة اليوم السبت، إن أغزر الأمطار ستكون على سواحل محافظة الحديدة، والمرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظتي تعز وإب.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة والغزيرة على أجزاء من المرتفعات من لحج جنوبا وحتى صعدة شمالا وتمتد شرقا لتشمل الهضاب الداخلية والمناطق الحراوية لمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء وشبوة وحضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى أن السواحل الجنوبية ستتأثر بحالة عدم استقرار الأجواء، حيث ستهطل أمطار مافاوتة الشدة على المناطق الداخلية المحاذية لسواحل محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت.

وحذر المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها داعيا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الوديان والشعاب وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من الانهيارات الطينية والصخرية على الطرقات في المناطق الجبلية.

 وتشير نشرات الطقس باللون البرتقالي إلى وجود ظاهرة جوية تلزم اتخاذ الحيطة والحذر كتجنب المرور في الممرات المغمورة بالمياه، أو المرور في المنحدرات أو ضفاف الوديان، إذ يحتمل تساقط أمطار قد تؤدي إلى فيضانات.

وكان مركز التنبؤات في مطار عدن الدولي نبه أمس الجمعة من منخفض جوي ماطر على عدد من المحافظات، متوقعاً أن يبدأ المنخفض في محافظات المهرة وحضرموت، ويمتد للمحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية.

وتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها مصحوبة بعواصف رعدية، وحبات البرد سيما المرتفعات الجبلية والساحلية والساحلية الشرقية، والتي تبدأ من صعدة إلى لحج وصولا إلى حضرموت، مرورا بالضالع والبيضاء وأبين وشبوة لتشمل السواحل الغربية.

ودعت الحكومة الشرعية السلطات المحلية في المحافظات الوسطى والغربية الى تفعيل دور لجان الطوارئ بالمحافظات  تحسباً لأي طوارئ ناتجة عن المنخفض المداري الذي من المتوقع أن تشهده هذه المحافظات خلال الأيام القادمة وما قد يصاحبها من فيضانات وسيول.

الخبر التالي : 3 أطقم مسلحة تقتحم أحد المساجد وتقتل الخطيب أمام أنظار المصلين في ذمار

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات