الجمعة ، ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٢٨ صباحاً
دكتور في أكبر جامعة حكومية يمنية يتحول إلى بائع لنبتة \

دكتور في أكبر جامعة حكومية يمنية يتحول إلى بائع لنبتة "القات"

يش المواطن اليمني أياماً تعتبر هي الأصعب منذ سنوات طويلة، حيث يعاني الكثيرون من تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي، فيما تسببت الحرب التي تعيشها البلاد مÙ
يعيش المواطن اليمني أياماً تعتبر هي الأصعب منذ سنوات طويلة، حيث يعاني الكثيرون من تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي، فيما تسببت الحرب التي تعيشها البلاد منذ سنة ونصف، في توقف أعمال كثير من المواطنين.

ودفعت الاحداث الاخيرة التي تعيشها اليمن، كثير من المواطنين إلى مغادرة البلاد بحثاً عن عمل، أو التحول لأعمال أخرى بسبب توقف أعمالهم الرئيسية.

وفاجأ دكتور جامعي في أكبر الجامعات الحكومية باليمن، إعلانه اللجوء إلى بيع "نبتة القات"، لكسب المال، بسبب توقف صرف مرتبات مئات الآلاف من موظفو الدولة.

وقال الدكتور عبدالله معمر الحكيمي، استاذ علم الاجتماع والانثروبولوجيا بجامعة صنعاء، إنه قرر العمل في بيع القات بسبب تأخر صرف مرتبه للشهر الثان يعلى التوالي.

وأضاف على صفحته في فيسبوك، "المرتب لم يصل بعد ... ولم نسمع تحديد ليوم متي سيصرف!! والبقالة أغلقت فعلا .. هروبا من الاحراج".

وتابع " لكني استلمت عملي الجديد مساعد لمهندس التنقيب عن النفط المهندس محمد الذي سبقنا في بيع القات منذ تسعة أشهر تقريبا يمكن استفيد منه في بيع القات وأصبح مقوت ناجح أخرج من التدريس بالجامعة".

الخبر التالي : الذهب يواصل تراجعه عالمياً

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 788.00 784.00
ريال سعودي 207.00 206.00
كورونا واستغلال الازمات