الاثنين ، ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
لجنة الإغاثة بسقطرى تشكل لجنتين لتوزيع المعونات

لجنة الإغاثة بسقطرى تشكل لجنتين لتوزيع المعونات

أقرت لجنة الإغاثة بمحافظة أرخبيل سقطرى تشكيل لجنتين للإغاثة، الأولى إشرافية برئاسة المحافظ، والثانية تنفيذية تجمع الشخصيات الاجتماعية في المحافظة لتنظيم توزيع الإغاثة وإيصالها إلى المناطق الأكثر تضرراً.
 
وكانت اللجنة برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين ووزير النقل بدر باسلمه ،ناقشت آلية عملها خلال الفترة المقبلة واحتياجات المحافظة من الإغاثة والبنى التحتية. وأكد الاجتماع ضرورة تضافر جهود المنظمات المجتمعية مع السلطة المحلية في عملية توزيع مساعدات الإغاثة للأسر المتضررة بالمحافظة للاستفادة من خبرتها في العمل الميداني الإنساني.
 
وكان كفاين قد أكد اعتماد 200 قارب صيد مع المحركات كدفعة أولى للصيادين المتضررين من إعصاري «تشابالا» و«ميغ» والتي تأتي في إطار حرص الحكومة الشرعية على تقديم التعويضات للمتضررين من أبناء المحافظة.
 
وثمّن رؤساء الجمعيات السمكية بالمحافظة وزارة الثروة السمكية من خلال متابعتها واهتمامها وتلمسها لمشاكل الصيادين في المحافظة.
 
كما قام وزير الثروة السمكية بزيارة تفقدية إلى فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة للاطلاع على الأضرار البيئية التي لحقت ببيئة سقطرى جراء إعصاري «تشابالا» و«وميغ»، وكلف عدداً من الغواصين للغوص في المحميات السمكية وبعض مواقع الصيد لمعرفة تأثير الإعصارين على مراعي الأسماك والشعب المرجانية.

الخبر التالي : وفد البرلمان العربي يتفقد في عدن منجزات «إعادة الأمل»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات