الخميس ، ٢٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:٢٠ مساءً
وديعة سعودية ضخمة في طريقها للبنك المركزي والدولار يواصل انهياره الحاد أمام الريال اليمني
مقترحات من

وديعة سعودية ضخمة في طريقها للبنك المركزي والدولار يواصل انهياره الحاد أمام الريال اليمني

قالت مصادر حكومية، الإثنين، إن الحكومة الشرعية تجري ترتيبات مكثفة لاستقبال وديعة مالية لدى البنك المركزي اليمني في عدنفيما اشترطت السعودية إجراء "إصلاحات اقتصادية" لتقديم الدعم للحكومة اليمنية.

ونقلت وسائل إعلام عن المصادر، قولها، إن زيارة رئيس الحكومة معين عبدالملك المفاجئة إلى الرياض، تأتي في إطار الترتيب لإيداع الوديعة المالية لدى البنك المركزي.

وأضافت المصادر أن الإتصالات التي تجريها الحكومة مع المانحين الدولية وصلت إلى نتائج "إيجابية ومثمرة". وفي ساعة متأخرة مساء الأحد، بحث رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، في الرياض، "الوضع الاقتصادي في اليمن والإصلاحات التي تنفذها الحكومة وجوانب الدعم والاحتياجات المطلوبة، على المدى العاجل لتحقيق الاستقرار النقدي وضبط أسعار صرف العملة الوطنية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.

قد يعجبك أيضا :

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

وخلال اللقاء تعهد عبدالملك، " بالمضي في تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد وتجاوز الاختلالات القائمة"، مشيراً إلى "تغيير  قيادة البنك المركزي اليمني وتكليف فريق لمراجعة أعماله خلال الفترة السابقة".

وطالب عبدالملك السعودية،  بدعم حكومته للايفاء بالتزاماتها، مؤكداً أنها " تعوّل على دعم المملكة والمانحين في دول مجلس التعاون الخليجي والمانحين الدوليين، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني". من جانبه اشترط وزير الدفاع السعودي الاستمرار في الإصلاح الاقتصادي لتقديم الدعم للحكومة اليمنية، وقال إن "الاستمرار في خطوات الإصلاح الاقتصادي سيساهم في زيادة الدعم الاقتصادي من المملكة والمجتمع الدولي وهو ما يدرس ويناقش حوكمته وكيفية تشجيع المانحين الآخرين للمشاركة فيه لدعم الحكومة اليمنية ولما فيه مصلحة الشعب اليمني".

 

وحقق الريال اليمني، ، تحسنا كبيرا أمام الدولار حسبما أفاد صيارفة ومتعاملون في سوق الصرف بمدينة عدن في جنوب البلاد.

جاء تحسن قيمة الريال اليمني بعدما وردت أنباء عن صدور قرارات رئاسية مهمة تخص الشأن الاقتصادي بالاتفاق مع اللجنة الرباعية الدولية، حسبما ذكرت رويترز.

وقال مصدر مصرفي إن قيمة العملة المحلية واصلت تحسنها النسبي المستمر منذ أسبوعين لتسجل ارتفاعا كبيرا في تعاملات أسعار صرف في السوق الموازية (السوداء) إلى نحو 1085 ريالا للدولار الواحد للشراء و 1290 ريالا للبيع مقارنة مع 1330 مقابل الدولار للشراء و 1365 للبيع مساء السبت الماضي، فيما كانت تبلغ 1600 ريالا للدولار قبل أسبوعين.

الخبر التالي : التحالف يسقط الحماية عن هذه المنطقة في صنعاء ويدعو المواطنين لمغادرتها فورا

الأكثر قراءة الآن :

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات