الجمعة ، ٢٢ اكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٠٢ صباحاً
العبديه مأرب
مقترحات من

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي بسرعة التدخل لفك الحصار على مديرية العبديه

اطلقت، الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، نداء عاجل، الى الامم المتحدة وممظمات المجتمع الدولي، لفك الحصار الحوثي الغاشم على أبناء مديرية العبدية، وانهاء الابادة الجماعية التي تنفذها المليشيات بحق ابناء المديرية، عقب فرضها حصارا خانقا على العبدية ومنعت وصول المساعدات الاغاثية للاسبوع الثالث على التوالي.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام والثقافة والسياحة، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر رصدها محرر أبابيل نت، جاء فيها: نوجه نداء عاجل للمجتمع الدولي والامين العام للأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي لوقف جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق المدنيين في مديرية العبدية بمحافظة مأرب بعد فرضها حصار غاشم عليها .

واضاف، يعيش في مديرية العبدية التي تتعرض لحصار حوثي غاشم منذ قرابة شهر أكثر من (35.000) نسمة من السكان الأصليين والنازحين غالبيتهم من كبار السن والنساء والاطفال، يتوزعون على اكثر من (5300) أسرة في قلب المديرية واطرافها، ولا يوجد في المديرية اي ألوية عسكرية أو معسكرات أو اهداف عسكرية.

قد يعجبك أيضا :

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

أزبيليكويتا :" مبابي في تسلل واضح .. الحكام يذهبون من تلقاء أنفسهم "

وتابع،تتعرض مديرية العبدية لعدوان بربري من مليشيا الحوثي منذ العام 2015، وفي 21 سبتمبر 2021م فرضت المليشيا حصارا خانقا عليها ومنعت الامدادات الغذائية والطبية بهدف تجويع المدنيين، ما أدى إلى نفاذ المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد/علي عبد المغني الذي يعتمد عليه غالبية السكان.

واشار، قصفت مليشيا الحوثي الارهابية المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين في المديرية بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة ومختلف الاسلحة الثقيلة، واستهدفت بشكل ممنهج ومتعمد المدنيين من النساء والأطفال بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا والاضرار بالممتلكات الخاصة ومخيمات النازحين.

واوضح، ضمن سياسات العقاب الجماعي التي انتهجتها مليشيا الحوثي الارهابية بحق ابناء مديرية العبدية، اكد فريق وحدة الرصد والتوثيق بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب شن المليشيا (2523)هجوم استهدف المدنيين، ورصد الفريق (135) إصابة بين المدنيين تنوعت بين (87)رجال و(31)من النساء و(17) من الأطفال.

ولفت، وصلت عدد الاختطافات والاعتقالات التعسفية ضد المدنيين (3278)، وتوقفت (18) مدرسة عن التعليم بسبب استهدافها بالمقذوفات الصاروخية، ونتج عن ذلك توقف (8392) طالب وطالبة عن الدراسة، واستهدفت (442) سيارة ومركبة لمواطنين مدنيين ليس لهم اي علاقة بالجانب العسكري أثناء تنقلهم داخل المديرية.

وقال، رصد الفريق الحقوقي قيام مليشيا الحوثي الارهابية بزراعة (4289) لغم فردي في المديرية، أسفرت عن إصابة (262) من المدنيين بينهم ( 213) رجل و(32) نساء و(26) طفل، كما توفي (3) مدنيين جراء الحصار وعدم قدرتهم الوصول إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكر، تواصل مليشيا الحوثي الارهابية إعاقة ومنع وصول الإمدادات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والمحلية للقيام بدورها الإغاثي والإنساني، كما منعت وصول الفرق والطواقم الطبية إلى قرى مديرية العبدية الأمر الذي يتسبب في كارثة طبية وصحية في أوساط المدنيين في جريمة حرب مكتملة الأركان.

ونوه، رصد الفريق الحقوقي (9827) طفلا بحاجة إلى الرعاية الصحية وتوفير الاحتياجات الطبية والصحية اللازمة، وتقول الاحصائيات التي رصدها الفريق بأن سوء التغذية الوخيم يتمدد في أوساط الأطفال بسبب استمرار الحصار ، وهناك تحذيرات طبية ومناشدات لإنقاذ حياة (4265) طفلاً بسبب سوء التغذية.

وحمل قيادات مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن جرائم الحصار والتجويع واستهداف المدنيين في مديرية العبدية وباقي مديريات محافظة مأرب، وندعو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان لفتح تحقيق عاجل وشفاف في هذه الجرائم،وتشكيل فريق قانوني لملاحقة الجناة محليا ودوليا.

وطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسئولياته القانونية والانسانية والاخلاقية والضغط على مليشيا الحوثي لرفع الحصار فورا عن مديرية العبدية، والسماح بتدفق المواد الغذائية والدوائية، ووقف عمليات القتل الممنهج للمدنيين، واحالة المسئولين عنها لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارها "جرائم حرب".

الخبر التالي : المسيرة تعلن وفاة قيادي بارز في جبهة الكسارة بمارب

الأكثر قراءة الآن :

عاجل...الحوثيون يسيطرون على واسط في الجوبه

عدن...القوات الأمنية تغلق الطريق المؤدي للبنك المركزي لهذا السبب!

قناة الجزيرة تكشف حقيقة القوات الأمريكية المنتشرة بشوارع حضرموت!

منها مأرب...إتفاق سعودي يمني بشأن 4 محافظات يمنية

تفاصيل الانفجارات في محافظتي مارب والجوف

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات