الأحد ، ٠٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٥٨ صباحاً
معارك
مقترحات من

العميد مجلي ينقل سير المعارك في مختلف جبهات القتال

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي أن الجيش الوطني في مختلف الجبهات يواصل معاركه البطولية، مكبداً ومستنزفاً المليشيا الحوثية في العتاد والأرواح، خصوصا في جبهات محافظة مأرب.

 

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي اليوم الجمعة، إن أبطال الجيش شنوا عددا من الهجمات المضادة على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران جنوب محافظة مأرب.

قد يعجبك أيضا :

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

 

وأكد أن خسائر المليشيا تركزت خلال المعارك المستمرة في جبهة حريب، والتي سقط على إثرها العشرات من عناصرها بين قتلى وجرحى بنيران الأبطال في الجيش والمقاومة وضربات طيران تحالف دعم الشرعية.. مشيراً إلى أن الجيش استعاد في هذه المعارك عدداً من الأسلحة والعتاد والعربات والذخائر، التي كانت بحوزة العدو.

 

ولفت إلى الصمود الأسطوري لأبطال الجيش والمقاومة في جبهة العبدية، ممن أفشلوا الهجمات والتسللات الحوثية بروح معنوية عالية وكفاءة قتالية وشجاعة نادرة وتضحية باسلة.. لافتاً إلى أن هناك خسائر بشرية كبيرة للمليشيا في هذه الجبهة، وان مدفعية الجيش الوطني دمرت آليات ومعدات قتالية تابعة للمليشيا.

 

وقال ناطق الجيش إن العمليات العسكرية في بقية الجبهات كماس والمشجح والكسارة وصرواح، مستمرة وبوتيرة عالية، والتي تم خلالها القضاء على المجاميع الحوثية، وإلحاق الخسائر بها.. مؤكداً أن ما خسرته المليشيات الحوثية الإرهابية خلال هذه المعارك بنيران مدفعية الجيش الوطني في مختلف جبهات محافظة مأرب هو تدمير 5 مدرعة و5 أطقم قتالية وعدد من المعدات والأسلحة.

 

وعن طبيعة المعارك غرب محافظة شبوة، قال العميد مجلي إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل تشن هجمات مضادة بخطط محكمة وكفاءة قتالية ضد عناصر مليشيات الحوثي في جبهات بيحان وعسيلان.

 

وأكد أن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع الحاكمة وسط خسائر مادية وبشرية في صفوف العناصر الحوثية، وقال “إن غارات التحالف استهدفت عدداً من مواقع وتحصينات العدو ودمرت 4 عربات و5 أطقم قتالية”.. مضيفاً “مدفعية الجيش الوطني دمرت عربتين قتاليتين و3 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية”.

 

وتطرق العميد مجلي إلى عمليات الجيش في محافظة الجوف، مؤكدا بأن العمليات القتالية تتواصل في جبهتي الجدافر وحويشيان، حيث نفذت قوات الجيش هجماتها المضادة والاعمال التعرضية والكمائن المحكمة ضد المليشيات الحوثية الانقلابية أسفرت عن خسائر للمليشيا في المعدات والأسلحة وسقوط العشرات من عناصرها.

 

وأضاف “تم تنفيذ عملية إغارة ناجحة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية شرق مدينة الحزم كبدت فيها المليشيات خسائر بشرية ومادية، ونفذ الطيران المقاتل غارات جوية محكمة استهدفت أسلحة ومعدات وعربات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية”.

 

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني في محور تعز تصدت لتسللات وهجمات نفذتها المليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز.. مضيفاً “تمكنت قواتنا من إلحاق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد للمليشيات الحوثية”.

 

وأكد العميد مجلي أن المليشيا الحوثية، تواصل الأعمال الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية في بلادنا والمملكة العربية السعودية.. مشيراً إلى أنه سلوك إجرامي وإرهابي ترتكبه المليشيات الحوثية أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة؟

 

وقال “آخر تلك الأعمال الإرهابية هي قصف مديرية الجوبة جنوب مأرب بثلاثة صواريخ باليستية”.. مؤكداً أن القصف أسفر عن اضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين وإصابة عدد من المدنيين وترويع النساء والأطفال”.

 

وأكد أن المليشيا تقصف المناطق السكنية.. مشيراً إلى أنها قصفت منطقة كرى واستهدفت منزل محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان بن علي العرادة، بصاروخين باليستيين.. مؤكداً تضرر مستشفى كرى العام بأضرار مادية كما أن الطواقم الطبية والمرضى أصيبت بالرعب والهلع.

 

وقال ناطق القوات المسلحة إن المليشيا استهدفت الحفل الجماهيري الذي أقيم بمديرية ميدي، بمحافظة حجة، أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، والذي أدى الى استشهاد وإصابة ما يقارب من 30 جلهم من المدنيين.. داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة كل الهجمات الإرهابية التي استهدفت الأحياء السكنية والمنازل ومخيمات النزوح باعتبارها جرائم حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

الخبر التالي : الجيش اليمني ينفذ عملية عسكرية ناجحة على مواقع الحوثيين بمعسكر اللبنات(التفاصيل)

الأكثر قراءة الآن :

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

أزبيليكويتا :" مبابي في تسلل واضح .. الحكام يذهبون من تلقاء أنفسهم "

عاجل...الحوثيون يسيطرون على واسط في الجوبه

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات