الأحد ، ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٣:٤٤ صباحاً
طارق صالح
مقترحات من

طارق طالح يُدلي بتصريح قوي في زيارة الثانية للمينا بعد القصف...ماذا قال؟

تفقد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021م ميناء المخا ومرافقه في زيارة هي الثانية منذ تعرض الميناء الحيوي للاعتداء الإرهابي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران.

 

وكان في استقبال العميد طارق خلال الزيارة التفقدية مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي ومدير عام إدارة الميناء الدكتور عبد الملك الشرعبي.

قد يعجبك أيضا :

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

 

 

وتفقد العميد طارق موظفي الميناء وعماله الذين استمروا في تشغيل الميناء رغم الجريمة، بروح معنوية عالية، مؤكدا لهم أن القوات المشتركة تقدر شجاعتهم وتشاركهم المعركة الوطنية التي يتقاسمها العسكريون والمدنيون في الساحل الغربي عموما وفي المخا ومينائها على وجه الخصوص.

 

واطلع على الأضرار التي لحقت بالميناء بما فيها مخازن دعم الهلال الأحمر الاماراتي للمنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي، والتي احترقت جراء الاعتداء الهمجي السافر على منشأة حيوية تقوم على خدمة اليمنيين جميعاً.

 

وأثنى قائد المقاومة الوطنية على جهود موظفي وعمال الميناء و ما لمسه من عزم منذ استئناف الميناء لعمله الوطني خدمة للمواطنين قبل أشهر؛ وإفشال المخطط الحوثي الذي كان يهدف لتدميره، حاثاً إدارة الميناء على مضاعفة الجهود في سبيل إعادة الميناء إلى ما كان عليه.

 

وأكد العميد طارق محمد عبدالله صالح أن الحقد الذي أظهرته عصابة الحوثي الإجرامية على اليمنيين ظهر جليا باستهداف منشآتهم المدنية الحيوية التاريخية في سياق تنفيذها المشروع الإيراني للهيمنة على المنطقة.

 

وأشار إلى أن خروج أبناء المدينة في مظاهرة تطالب بمحاسبة الحوثيين المجرمين وتدعو الحكومة والسلطة المحلية إلى دعم استئناف عمل الميناء تأتي ترجمة للوعي الوطني الذي يتحلون به.

 

وكان قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي قد قام بزيارة تفقديه لميناء المخا صباح السبت الماضي بعد دقائق من الاستهداف الارهابي، وأشرف على خطط الإخلاء واطمأن على نتائج خطة الدفاع الجوي التي نجحت في إفشال الهجمة الحوثية ومنعها من تحقيق أي هدف لها.

 

واعلن العميد طارق عقب الزيارة فشل مخطط 11 سبتمبر الحوثي الإيراني الذي أراد مسح مشروعنا الوطني المتمثل في إحياء أقدم موانئ البحر الأحمر وإعادته للجاهزية لخدمة اليمن واليمنيين.

 

وأضاف قائد المقاومة الوطنية في تصريح مقتضب إن مليشيا الموت ترسل أدوات الدمار ويتخطفها الرجال قبل أن تحقق أهدافها.

 

واستهدفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران ميناء المخا بهجوم إرهابي مستخدمة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تمكنت الدفاعات الأرضية للقوات المشتركة من إسقاط ثلاث منها فيما ألحق القصف أضراراً بمخازن عدد من المنظمات الإغاثية وتجار مستوردين وعدد من مكاتب الميناء ورصيفه.

الخبر التالي : يحدث الآن...اشتباكات عنيفة في محافظه الحديدة

الأكثر قراءة الآن :

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

أزبيليكويتا :" مبابي في تسلل واضح .. الحكام يذهبون من تلقاء أنفسهم "

عاجل...الحوثيون يسيطرون على واسط في الجوبه

مقترحات من

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات