الجمعة ، ١٦ ابريل ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٠٢ مساءً
أول تصريح لرئيس الحكومة عقب حادثة انفجار المطار

أول تصريح لرئيس الحكومة عقب حادثة انفجار المطار

قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك :"نحن وأعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير " 

وأضاف رئيس الحكومة في أول تصريح له بعد حادثة الانفجار :" سنمارس عملنا رغم التحديات ولن نتراجع".

 

وتابع قائلا : "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم ولن يزيدنا إلا إصراراً على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار".

 

وفي وقت سابق اليوم قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الجديدة :‏"نطمئن أبناء شعبنا العظيم أن جميع أعضاء الحكومة بخير".

 وأضاف الإرياني :"نؤكد أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني وان دمائنا وارواحنا لن تكون أغلى من دم اليمنيين ..نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".

وبحسب وسائل إعلامية فقد قُتل وأصيب العشرات، جراء الانفجارات العنيفة هزت مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة الجديدة إلى المطار.

وقالت مصادر إعلامية، إن 5 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا بينهم مسؤول محلي، في هجوم استهدف صالة مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة.

وتتضارب الأنباء عن طبيعة الهجوم ففي الوقت الذي تتحدث مصادر عن قصف بقذائف صاروخية أو طائرات مسيرة تتحدث مصادر أخرى عن انفجارات من داخل صالة المطار.

وقال مراسل أسوشيتد برس، أحمد الحاج، نقلاً عن شهود عيان أن "عشرات من القتلى والجرحى إثر انفجار صاروخ ثم سماع اصوات إطلاق في محيط مطار عدن".

وأشار إلى أن الحكومة محاصرة داخل الطائرة ـ التي أصيبت بشظايا جراء الانفجار ـ ، فيما تحدثت مصادر إعلامية أخرى عن وصول الحكومة إلى قصر المعاشيق.

الخبر التالي : تفاصيل جديدة بشأن انفجار عدن ..شاهد المكان الذي انطلقت منه الصواريخ

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات