الجمعة ، ١٦ ابريل ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٣١ مساءً
الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية ويعين شلال شايع في منصب رفيع

الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية ويعين شلال شايع في منصب رفيع

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، قراراً جمهورياً بتعيين العميد مطهر علي ناجي الشعيبي، مديراً عاماً لشرطة العاصمة المؤقتة عدن، وترقيته إلى رتبة "لواء".

كما صدر قراران جمهوريان بتعيين اللواء شلال علي شايع ملحقاً عسكرياً في سفارة اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، واللواء علي ناصر لخشع، سفيراً في وزارة الخارجية اليمنية.

وتأتي هذه القرارات بالتزامن مع الاستعدادات التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن، لاستقبال الحكومة الجديدة، التي من المقرر أن تصل الأربعاْء وفقاً لمصادر إعلامية وثيقة الإطلاع.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، قالت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إن مدير أمن عدن السابق اللواء شلال شايع سيعود رفقة الحكومة الجديدة المتوقع وصولها غدا الأربعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن عودة "شايع" تأتي في إطار تفاهمات أخيرة جرت في الرياض على تعيين مدير أمن جديد لعدن خلفا للواء الحامدي الذي أعتذر عن المهمة مؤخرا بشكل رسمي.

وكان الرئيس هادي أصدر قبل عدة أشهر قرارا بتعيين اللواء أحمد الحامدي مديرا لأمن العاصمة المؤقتة بموجب الآلية التسريعية لاتفاق الرياض المعلن عنها في يوليو الماضي، لكن المجلس الانتقالي، على ما يبدو لم يكن راضيا عن هذا التعيين، ما تسبب في عرقلة وصوله للمدينة لممارسة عمله، ما دفعه للاستقالة.

وتوقع المصدر المقرب من الانتقالي المدعوم إماراتيا، أن يصدر في غضون الأيام القليلة القادمة قرار رئاسي لتعيين شخصية جديدة في المنصب(لم يسمها) ليتم بعدها عملية استلام وتسليم بينه وبين اللواء شلال شايع.

الخبر التالي : عودة طفلة يمنية إلى أمها بعد بيعها بـ200 ألف ريال

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات