الجمعة ، ١٦ ابريل ٢٠٢١ الساعة ٠٥:٠٣ مساءً
الحوثيون يحذرون إسرائيل من ارتكاب أي عمل متهور سيشعل حرباً شاملة

الحوثيون يحذرون إسرائيل من ارتكاب أي عمل متهور سيشعل حرباً شاملة

حذرت جماعة الحوثيين، الأحد، إسرائيل من الإقدام على ما وصفته بـ "أي عمل متهور" في منطقة الشرق الأوسط، سيودي إلى حرب شاملة، وذلك إثر إعلان الجيش الإسرائيلي أنه يراقب الوضع في اليمن.

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بحكومة الحوثيين، إن على إسرائيل "الكف عن تهديد عدد من دول المنطقة بأن جيشها ينشط في كل أنحاء الشرق الأوسط والتحدث عن حرب خاطفة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وأضاف المصدر "لا شأن أو علاقة للكيان الصهيوني بالوضع في اليمن".

وحذر من أن "أي عمل متهور للكيان الصهيوني في المنطقة سيشعل حرباً شاملة وستكون إسرائيل أول من يخسرها".

ورأى المصدر أن إسرائيل تسعى لاختلاق الذرائع لأعمال وتحركات عدائية تحاول من خلالها التغطية على عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني واستعراض القوة تشجيعاً لأي فرص تطبيع فاشلة مع مرشحين جدد للتطبيع.

واستطرد قائلاً "في حال إقدام الكيان الصهيوني على أي تحرك أو عمل متهور يمس اليمن فإن أية مصالح لإسرائيل أو شركائها في البحر الأحمر ستكون هدفاً مشروعاً في إطار حق الرد الذي كفلته كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية"، حد قوله.

ومساء السبت اعتبر جلال الرويشان نائب رئيس حكومة الإنقاذ لشؤون الأمن والدفاع جماعة تصريحات الجيش الإسرائيلي مجرد تطمينات للدول التي أعلنت التطبيع مع إسرائيل، وهدد في الوقت ذاته من تصعيد كبير في حال اندلاع حرب في البحر الأحمر.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان قال في تصريحات نشرت الجمعة، إن إيران قد تهاجم إسرائيل من اليمن أو العراق، مضيفاً "لدينا معلومات أن إيران تطور هناك  طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".

وأشار زيلبرمان إلى أن إيران كانت قد هاجمت منشآت "أرامكو" السعودية في سبتمبر 2019 من اليمن والعراق والأراضي الإيرانية مستخدمة عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة عن بعد بدون أن يكشفها أحد، وهذا يدل على قدرة إيرانية كبيرة في هذا المجال.

وأكد أن الأمر قد يعاد فعله انطلاقا من تلك المواقع ضد إسرائيل، لذلك عينها على اليمن والعراق مؤخرا.

وشدد زيلبرمان على أن إسرائيل تراقب عن كثب تحركات إيران في المنطقة، وأن الجيش الإسرائيلي يعمل بحرية تامة في كل مكان بالشرق الأوسط وفي دول لا حدود لإسرائيل معها أيضاً، وربما أبعد من ذلك.

الخبر التالي : الحوثيون يعترفون بقتل امرأة أمام أطفالها في إب ويتخذون هذا الإجراء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات