الجمعة ، ٢٦ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠١:١٣ صباحاً
اليمن تعلق على بيان الكويت بشأن الأزمة الخليجية

اليمن تعلق على بيان الكويت بشأن الأزمة الخليجية

رحبت وزارة الخارجية اليمنية بالإعلان عن التوصل لإتفاق نهائي بشأن الأزمة الخليجية، وبما يحقق التضامن والإستقرار في المنطقة الخليجية والعربية.

وأعربت الخارجية اليمنية في بيان لها السبت عن تقديرها العالي للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت ممثلة بسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الدولة الكويت،والتي تأتي إستكمالا للجهود الخيرة لسمو الشيخ الراحل صباح الاحمد الجابر الصباح، رحمه الله.

كما أشادت بجهود الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل إنجاح المصالحة وتحقيق الامن والاستقرار ووحدة الصف الخليجي والعربي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وكانت دولة الكويت أعلنت مساء الجمعة التوصل لحل نهائي بشأن الأزمة الخليجية بين كلاً من السعودية والإمارات والبحرين من جهة وبين دولة قطر من جهة أخرى، بعد ثلاثة أعواممن القطيعة والخلافات.

وذكر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن ⁧‫الأزمة الخليجية‬⁩ طُويَتْ بعدما تمّ التوصل لإتفاق نهائي بين الدول الشقيقة.

وقالت الكويت في بيان سابق، إن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية، أكدت فيها كافة الأطراف حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي، والوصول لاتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه الخير لشعوبهم.

وتأتي هذه الإنفراجة بعد مساع كبيرة بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الكويت، لإنهاء الأزمة التي شكلت هاجساً مؤرقاً لكثير من الدول العربية والغربية.

الخبر التالي : الإفراج عن مواطن مصري احتجزه الحوثيون 10 أشهر

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات