الخميس ، ٢١ يناير ٢٠٢١ الساعة ١٠:٥٢ مساءً
كارثة من السماء تحل على الحوثيين في مأرب والخسائر وخيمة

كارثة من السماء تحل على الحوثيين في مأرب والخسائر وخيمة

 قتل وجرح عدد من مقاتلي الحوثيين، في غارات لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن طيران التحالف شن أكثر من 20 غارة جوية استهدفت مواقع وتعزيزات لجماعة الحوثيين في مديرية مدغل شمال غرب مأرب، ومديريتي صرواح ورحبة غرب وجنوب مأرب.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، لم يحدد عددهم بالإضافة إلى إعطاب آليات عسكرية، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح أن الغارات الجوية المكثفة تزامنت مع مواجهات بين قوات الحكومية والحوثيين، في جبهتي المخدرة ومفرق هيلان بمديرية صرواح، وفي مناطق متفرقة بمديرية مدغل، وعلى أطراف مديرية رحبة.

في المقابل، أفادت قناة  "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بأن طيران التحالف شن9 غارات على مديرية مدغل شمال غربي مأرب، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت قوات الحكومة اليمنية، سيطرتها على سلسلة جبلية وصفتها بالاستراتيجية، إثر معارك مع جماعة الحوثيين شمال غربي محافظة مأرب.

وقال قائد اللواء "22 مشاة" في القوات الحكومية، العميد عبده المخلافي، إن تم تحرير السلسلة الجبلية المطلة على وادي السلام في مديرية رغوان شمال غربي مأرب.

وأشار المخلافي إلى أن القوات الحكومية كبدت الحوثيين خسائر فادحة خلال معارك الأربعاء، فيما دمرت المدفعية عددا من الآليات العسكرية التابعة لهم.

الخبر التالي : ترامب يودع البيت الأبيض بتوجيه ضربة قاصمة للحوثيين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات