الخميس ، ٢٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠١:٤٢ صباحاً
مركز الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة بعد وفاة 7 صيادين يمنيين

مركز الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة بعد وفاة 7 صيادين يمنيين

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول أمطار متفاوتة الشدة على خليج عدن وأرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية خلال 24 ساعة المقبلة .

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى من درجة الى درجتين على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة محذراً الصيادين ومرتادي البحر في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية من سوء الأحوال الجوية

واليوم الإثنين، لقي سبعة صيادين من محافظة حضرموت، حتفهم غرقا، إثر انقلاب قارب كان يقلهم في رحلة صيد بالقرب من الموانئ الصومالية التي ضربها الإعصار المداري.

وذكرت مصادر محلية بمدينة حضرموت أن الصيادين السبعة خرجوا في رحلة صيد طويلة الأسبوع الماضي، لكنهم اصطدموا بالأمواج العاتية والرياح القوية، ما أدى لإنقلاب القارب الذي كانوا على متنه، قبل أن يفارقوا جميعهم الحياة غرقا.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذر في وقت سابق أمس العاملين بالملاحة البحرية والجوية والصيادين ومرتادي البحر، من سوء لأحوال الجوية.

ونصح المركز في بيان رسمي، بعدم الإبحار في سواحل المحافظات الواقعة جنوب وشرق اليمن )المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، وأجزاء من أرخبيل سقطرى وما جاورها.

وتوقع المركز استمرار سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر جراء الأمواج التي يتراوح ارتفاعها من 3.0 إلى 6.0 متراً، حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن.

الخبر التالي : في تصريح جديد..السعودية تحسم الجدل بشأن لقاء "محمد بن سلمان" سرا مع نتنياهو

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات