الثلاثاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:١٢ مساءً
بيان عسكري حوثي يكشف ماحدث اليوم في مأرب والجوف

بيان عسكري حوثي يكشف ماحدث اليوم في مأرب والجوف

أصدرت جماعة الحوثيين مساء اليوم الأحد، بياناً جديداً حول تطورات المعارك في محافظة مأرب (شمال شرقي البلاد).

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر عسكري قوله إن طيران التحالف شن 7 غارات على مديرية مدغل بمأرب

وأشار إلى أن الطيران التحالف شن 9 غارات على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف بالجوف غربي مأرب.

وأمس السبت، أعلنت القوات الحكومية مقتل 13 مسلحا حوثياً ، بينهم القيادي هاشم السقاف في هجوم لها على مواقع الحوثيين في جبهة المخدرة غربي محافظة مأرب.

واستهدف طيران التحالف مواقع الحوثيين في مديرية مدغل بمحافظة مأرب أمس السبت بـ14 غارة، فيما شن 4 غارات على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في الجوف.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم القوات الحكومية ، العميد الركن عبده مجلي اليوم أن" العمليات الأخيرة للجيش في جبهات المخدرة وصرواح بمأرب ونهم شرق صنعاء، أفزعت جماعة الحوثي وأصابتها بحالة هيستيريا، مما جعلها تكثف من إطلاق طائراتها المسيرة المفخخة على المدنيين، سواء في محافظة مأرب أو الأراضي السعودية".

وأفاد في تصريح نقله عنه موقع الجيش "سبتمبر نت" بأن مدفعية الجيش في هذه الجبهات نجحت في القضاء على عناصر الجماعة الحوثية إضافة إلى أن مقاتلات التحالف نفذت غارات ناجحة في رحبة وجبل مراد.

وأشار إلى أن" قوات الجيش حققت اليوم الأحد تقدماً استراتيجياً في جبهة الخنجر في محافظة الجوف، حيث تقدمت وسيطرت على مناطق ومواقع استراتيجية، غرب المعسكر، منها "خليف الغمارة" والمواقع المحيطة بها".

وتجددت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، منذ يومين عقب نحو أسبوع من الهدوء الحذر الذي شهدته جبهات القتال.

 

الخبر التالي : مسلحون مجهولون ينهبون رواتب الموظفين في أبين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 881.00 877.00
ريال سعودي 231.00 230.00
كورونا واستغلال الازمات