الثلاثاء ، ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٦ مساءً
العميد عبده مجلي

ورد الآن ..قوات الجيش تصدر بيانا عسكريا حول آخر المستجدات الميدانية

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي إن" القوات المسلحة والمقاومة الشعبية نفذت هجوماً مباغتاً في منطقة بئر المرازيق، واستعادت مناطق ومواقع كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي المتمردة، كما تمكنوا من القضاء على التسللات للعناصر الحوثية في جبال "الشهلا"."

 

وأوضح في بيان نشره "سبتمبر نت" أن"الجيش والمقاومة يتمتعون بالروح المعنوية العالية والجاهزية القتالية الدائمة، ويواصلون التقدم وتحقيق المكاسب على الأرض واستنزاف المليشيات في جبهات الماهلية وصرواح وهيلان والمخدرة بمحافظة مأرب وتطهير عدد من المواقع، وسط انهيار معنوي ونفسي وفرار واستسلام في صفوف المليشيا الحوثية".

وأكد أن" المعارك كبّدت المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.. لافتاً إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ومدفعية الجيش، دمّرت العديد من العربات والمدرعات التابعة للمليشيا الحوثية، علاوة على استعادة الجيش لكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

 

وقال العميد مجلي "إن المعارك مستمرة حتى التحرير الكامل لما تبقى من الأماكن والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.. مشيراً إلى أن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ستواصل العمليات العسكرية، وتحرير مساحات مهمة وحاكمة في مختلف الجبهات القتالية".

وأضاف مجلي أن جماعة الحوثي تكبّدت خسائر في الأرواح والعتاد، في جبهتي منطقة صلب ونجد العتق، بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بنيران أبطال الجيش وغارات طيران التحالف"

ولفت إلى أن" قوات الجيش سيطرت على مواقع هامة في جبهات محافظة تعز، وأحبطت محاولات المليشيا للتسلل، وحاصرت مجاميعها وقضت عليها".

ونوّه الناطق الرسمي إلى أن جماعة الحوثي تواصل انتهاكاتها وجرائمها، بإطلاق القذائف والصواريخ، على الأعيان المدنية والمدنيين، في محافظات مأرب والبيضاء والحديدة، بأسلوب ممنهج ومتعمد، ومخالف لديننا الإسلامي والقانون الدولي الإنساني وقواعده المتبعة.

إلى ذلك قال العميد مجلي إن" المليشيا الحوثية تحتفل بالذكرى السادسة لنكبة (21سبتمبر 2014م)، وهو اليوم المشئوم (الأسود) في حياة الشعب اليمني، الذي دمرت فيه المليشيا المنشآت الحيوية والمقدرات الاقتصادية، وقتلت الآلاف من اليمنيين، وشردت ملايين النازحين، وجعلت اليمنيين أشد فقراً، وحرمت الموظفين من مرتباتهم وأرزاقهم".

الخبر التالي : البنك المركزي يتحرك لإنقاذ الريال اليمني ويصدر حزمة توجيهات غير مسبوقة (وثيقة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 833.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات