الثلاثاء ، ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٥٤ مساءً
ورد الآن.. الحوثيون يكشفون آخر تطورات قضية الشاب الأغبري

ورد الآن.. الحوثيون يكشفون آخر تطورات قضية الشاب الأغبري

أطلق نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الحوثيين جلال الرويشان، تصريحات جديدة حول قضية الشاب عبد الله الأغبري.

ونقلت قناة المسيرة عن الرويشان قوله إنه "ليس من حق أحد أن يستبق القضاء في قضية الأغبري، ويفترض على الجميع احترام القضاء".

 وأضاف "أن استغلال جريمة الأغبري خارجيا كما ظهر في تصريحات بعض السفراء هي مزايدات يحاولون عبرها إثارة الرأي العام الداخلي" على حد تعبيره.

وأشار إلى" أنه لا مجال للاستغلال الداخلي والخارجي لجريمة الأغبري، كون الجريمة الجنائية تحدث في أي مجتمع، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية قامت بواجبها وأحالت القضية إلى النيابة العامة".

وكانت الحكومة البريطانية، نددت الإثنين، بالقتل المروّع الذي تعرض له الشاب عبد الله الأغبري في العاصمة صنعاء مؤكدة أن إنهاء الحرب في اليمن يمثل أولوية للمملكة المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزي دياز، في تغريدة على "تويتر"، "لا يمكنني حتى أن أتصوّر المعاناة التي عاشها عبدالله الأغبري، رحمه الله"، واصفة ماحدث بأنه "تعذيب شنيع وقتل مروع".

ورأت دياز أن هذه الجريمة من بين الكثير من الجرائم التي تحدث في اليمن، مؤكدة أنه يجب تقديم مرتكبيها إلى العدالة.

والخميس الماضي دعا سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون، إلى سرعة محاسبة مرتكبي جريمة قتل الشاب عبدالله الأغبري، مؤكداً أنه لايمكن أن تمر هذه القضية بصمت.

وقتل الشاب عبدالله قائد الأغبري من أبناء مديرية حيفان بمحافظة تعز، أواخر أغسطس الماضي على يد خمسة أشخاص بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه بالعاصمة صنعاء ، بعد تعذيبه لمدة 6 ساعات بشكل وحشي.

الخبر التالي : مسؤول عسكري يكشف عن تقدم كبير لقوات الجيش في ماهلية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 833.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات