الاثنين ، ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
الرئيس هادي يرد على قرار التحالف بإعادة تموضع قواتها في عدن

الرئيس هادي يرد على قرار التحالف بإعادة تموضع قواتها في عدن

د الرئيس هادي خلال ترأسه، يوم امس، اجتماعاً لهيئة مستشاريه في العاصمة السعودية الرياض، ان الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، هدف بالدرجة الأساسية لرأب الصدع وإنهاء التمرد وتوحيد الطاقات نحو الهدف الأكبر في إنهاء الانقلاب الحوثي وهزيمة مشروع إيران في المنطقة.

ورحب الرئيس عبدربه منصور هادي، بقرار قيادة قوات التحالف بإعادة تموضع قوات التحالف في العاصمة عدن،(جنوب اليمن)

ووفقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ" لفت الرئيس هادي إلى أن "اتفاق الرياض، جاء وفقاً لمرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، وصولاً إلى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات الشعب اليمني".

وفي الاجتماع الذي ناقش عديد قضايا يمنية طارئة، تم التأكيد على "توحيد الجهود وتكثيفها للعمل على تفعيل دور مؤسسات الدولة بشكل كامل، والعمل من العاصمة المؤقتة عدن".

وأكد الاجتماع على أن تواجد الدولة في عدن، هو من أجل " القيام بمسؤولياتها على مختلف الصعد وتوفير الخدمات وتحسين المستوى المعيشي للشعب وتعزيز وحدة القوات المسلحة والأمن وضمان عدم وجود أي سلاح أو تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج وزراتي الدفاع والداخلية".

ووجه الاجتماع دعوة للقوى السياسية اليمنية بأن تكون عند متطلبات والامتناع عن أي فعل يمزق الوحدة الوطنية أو يضعف الجبهة الداخلية".

وأثنى الرئيس هادي على " الجهود الحميدة التي بذلتها وتبذلها على الدوام المملكة العربية السعودية، في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار وإرساء معالم السلام في اليمن".

وكانت قيادة قوات التحالف العربي أعلنت صباح الأحد، إعادة تموضع قوات التحالف بمحافظة عدن لتكون بقيادة المملكة العربية السعودية وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.

وقالت في بيان صادر عنها أن هذه الخطوة تأتي "في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية".

وأكدت قيادة التحالف في بيانها على "استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الشعب اليمني بكافة مكوناته وحكومته الشرعية".

الخبر التالي : ماذا قال رئيس لجنة التفاوض الحكومي في تعز عن مبادرة فتح معابر المدينة ؟

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات