الخميس ، ١٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٠٠ مساءً
الحوثيون يحاولون تكرار سيناريو

الحوثيون يحاولون تكرار سيناريو "كتاف" في حجة والنتيجة مروعة

مت معارك جبهات الحدود بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) مئات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي التي تحاول منذ نحو من أسبوعين تحقيق أي اختراق أو تقدم يذكر.

وقال مصدر عسكري لـ"يمن برس" أن قوات الجيش الوطني أفشلت اليوم الخميس، هجوماً واسعاً لميليشيات الحوثي شمال مديرية عبس يمحافظة حجة، شمال غرب البلاد، هو العاشر على التوالي منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح المصدر أن الميليشيات عاودت هجماتها بحشود بشرية كبيرة دون أن تحقق أي اختراق في مواقع الجيش الوطني مشيراً إلى أن قتلى المليشيات خلال الأيام الماضية بالمئات بينهم قيادات كبيرة والأسرى بالعشرات.

ونقل عن أحد أسرى المليشيات قوله، إن القيادات الحوثية أمرت بشن هجمات واسعة على مواقع الجيش في مديريات حيران وحجة ومستبأ في اطار ما أسموها عملية نصر من الله محاولين تكرار انتصارهم المزعوم في جبهة كتاف بصعدة.

وأشار إلى أهمية جبهة حجة لمليشيا الحوثي التي تعتبر جبهة حاسمة، بسبب موقعها الحدودي مع السعودية ومحافظة صعدة المعقل الرئيس للانقلابيين.

وتخوض مليشيا الحوثي معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة منذ أسبوعين في جبهات شمال حجة تلقت خلالها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.

الخبر التالي : مسوول حكومي يتهم الحوثيين بسرقة المساعدات

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات