الأحد ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٥٠ مساءً
انتهاكات الحوثيين مستمرة في تعز

ميليشيا الحوثي تختطف 17 مدنيا في تعز بينهم معلمون وطلاب

د مصدر في اللجنة المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وشهود عيان، اليوم الأربعاء، أن مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، قامت باختطاف ما لا يقل عن 14 مواطنا، في محافظة تعز جنوبي اليمن، إلى جهات غير معلومة.
 
وأوضح مصدر في لجنة المراقبة، لـ"العربي الجديد"، أن مليشيات تحالف الانقلاب أقدمت، ظهر اليوم الأربعاء، على اقتحام مدرسة الوحدة، في منطقة صرار شرق تعز، وقامت باختطاف مدير المدرسة إلى جانب 4 من المعلمين و2 من الطلاب، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة.
 
كما اختطفت المليشيات، وفقاً للمصدر ذاته، صباح اليوم، مدير مدرسة الحرية ومعلم مادة الرياضيات في المدرسة، بمديرية حيفان جنوب تعز، وذلك أثناء الدوام الرسمي.
 
وكانت المليشيات قبل ذلك قد اختطفت 4 نشطاء، في مناطق الحوبان شرق المدينة، أثناء توزيعهم معونات غذائية للأسر النازحة في تلك المناطق، بحسب شهود عيان من السكان.
 
وتابع المصدر ذاته، أن لجنة مراقبة الهدنة المفترضة، بحسب تعبيره، تعمل على بناء تفاهمات بين طرفي اللجنة، وتم تكليف المحامي محمد الساري، والناشط السياسي ضياء السامعي من جانب الشرعية، ومعهما البرلماني الموالي للمخلوع، عبد الولي الجابري، وأحمد العزي، من جانب تحالف الانقلاب، لمتابعة ملف المعتقلين والأسرى لدى الطرفين، وإيجاد تقارب من أجل الإفراج عنهم.
 
 
وذكر شهود عيان أيضاً، أن "المليشيات الانقلابية تواصل تعقب عدد من النشطاء والصحافيين عند منافذ المدينة الرئيسة، حيث أوقفت خمسة من طلاب الجامعة في معبر حذران، كانوا في طريقهم إلى محافظة إب، جنوب غربي اليمن".
 

الخبر التالي : ميناء المكلا يعاود نشاطه بعد ويستقبل السفن والناقلات بعد تطهير المدينة من عناصر تنظيم القاعدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات