الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
الحوثيون يسلمون مقرالجمعية اليمنية للصحة الانجابية بعد اربعة اشهر من الاستيلاء عليها ونهب معظم محتوياتها

الحوثيون يسلمون مقرالجمعية اليمنية للصحة الانجابية بعد اربعة اشهر من الاستيلاء عليها ونهب معظم محتوياتها

> تعرض مقر الجمعية اليمنية للصحة الانجابية بصنعاء لنهب معظم محتوياته وتخريب كثير من اثاثه وادواته من قبل مسلحين حوثيين كانوا قد اقتحموه واستولوا عليه منذ مايقارب اربعة اشهر .
 
واشار مصدر في الجمعية انه بعد المتابعات المضنية طوال تلك الفترة تم استدعاء ادارة وموظفي الجمعية مساء الاحد الماضي لاستلام المقر وبعد فترة انتظار ومتابعات تلفونية امام بوابة الجمعية وصل عدد من المكلفين من قبل جماعة الحوثي وعلى رأسهم زيد شرف الدين وتم فتح ابواب الجمعية وتسليمها.
 
واكد المصدر انه تم فحص محتويات الجمعية وان الوضع فيها لم يكن مرتبا، بل عشوائيا وبشكل غير لائق ومن النظرة الاولية وجد أن العديد من المواد غير موجودة نهائيا كالختم الرسمي للجمعية و الترخيص الرسمي للجمعية الذي كان ضمن محتويات الخزينة والتي وجدت ايضا مكسورة وفارغة، وكانت تحتوي على مبلغ (800 دولار ، 17,500ريال سعودي ، 400,000ريال يمني) ودفاتر الشيكات البنكية لكافة حسابات الجمعية.
 
كما تم نهب أربعة براميل وقود سعة 200لتر للبرميل الواحد وخوازن UBS عدد 9 خوازن كهربائية وخمسة مولدات كهربائية نوع كيبور 5KV , وجهاز كمبيوتر محمول لابتوب dell و كراتين زيوت للمولدات و2 هارددسك خارجي وكاميرا فيديو ديجيتل سوني وكاميرا ديجيتل لامكس وجهاز DVD وجهازي مودم لكل من الجمعية والمركز, بالاضافة الى عدد من الملفات التي تم اخذها بغرض تفحصها من قبل اللجنة.
 
وتسلمت الجمعية الباص الخاص بها بعد ان تم استخدامه بشكل كبير ولم يتم العناية به، وتظهر عليه علامات الاصتدام واصبح بحاجة ماسة الى صيانة كبيرة، كما وجد انه لا يحتوي على العجلة الاحتياطية وأدوات الصيانة العادية.
 
الجدير ذكره ان الجمعية اليمنية للصحة الانجابية جمعية طوعية غير ربحية تأسست في يونيو 2009م بترخيص من وزارة الشئون الاجتماعية وهي عضو مشارك في الإتحاد الدولي لتنظيم الأسرة منذ العام 2010م.

الخبر التالي : مصدر عسكري قاعدة العند ستدخل الخدمة خلال أيام وجاري تجميع القوات الجوية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات