الجمعة ، ٢٥ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٠٢:٢١ مساءً
الرياض تحتضن اجتماع خليجي يمني الأربعاء المقبل

الرياض تحتضن اجتماع خليجي يمني الأربعاء المقبل

كشفت صحيفة سعودية عن اجتماع وزاري خليجي- يمني مرتقب، الأربعاء القادم، لمناقشة التعاون بين الجانبين، وتعزيز التعاون ومواصلة دعم المجلس لليمن خلال الفترة المقبلة.

 

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر خليجية، قولها إن  تحضيرات جارية على قدم وساق في الرياض لعقد الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني الأربعاء المقبل، على هامش اجتماعات الدورة 148 للمجلس الوزاري الخليجي.

ويوم الثلاثاء بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، في العاصمة العمانية مسقط مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، علاقات التعاون بين اليمن ودول المجلس في المجال الاقتصادي والاحتياجات التنموية والمشاريع الخدمية التي ينفذها المجلس في اليمن وسبل تنميتها، كما ناقشا أهمية تعزيز عضوية اليمن في بعض اللجان الخليجية بمجلس التعاون.

 

وحسب وكالة "سبأ"، فقد تطرق بن مبارك إلى مستجدات الاوضاع السياسية في اليمن في ضوء الجهود والمبادرات الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب والدفع بالعملية السياسية.

 

من جانبه أكد الدكتور الحجرف، موقف مجلس التعاون الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية وحرص المجلس ووقوفه جنبا إلى جنب في جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي والدفع بالعملية السياسية لتحقيق سلام شامل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني وتوقه للأمن والاستقرار والتنمية.

الخبر التالي : بيان هام للخارجية الأمريكية بشأن السعودية والحوثيين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات