الثلاثاء ، ٠٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٣٤ صباحاً
رابطة حقوقية تطلق نداء عاجلا عقب تدهور صحة 50 مختطف في صنعاء

رابطة حقوقية تطلق نداء عاجلا عقب تدهور صحة 50 مختطف في صنعاء

كشفت رابطة أمهات المختطفين، عن تدهور صحة 50 مختطف في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين بالعاصمة صنعاء، داعية إلى سرعة إطلاق سراحهم.

وأطلقت الرابطة، نداء استغاثة عاجل في وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الاثنين، أمام مكتب الصليب الأحمر بصنعاء، لإنقاذ المختطفين المرضى التي قالت إن "وضعهم يزداد سوءاً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وظروف الاحتجاز اللإنسانية التي يعيشونها داخل السجن".

وأضافت في بيان الوقفة "أن المختطفين المرضى يعانون من أمراض شديدة ومختلفة من بينها الجلطات وأمراض الصرع والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض القلب والكلى والبواسير والجيوب الأنفية والعيون"، مستنكرات الإهمال الطبي المتعمد بحقهم.

وطالبت الرابطة سرعة تقديم الرعاية الصحية العاجلة للمختطفين المرضى والإفراج الفوري عنهم دون قيدٍ أو شرط، محملة جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين وسلامتهم.

ودعت الرابطة، المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين المرضى من سجن الأمن السياسي بصنعاء، مناشدات جميع المنظمات الحقوقية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الوقوف معهن لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسراً

الخبر التالي : تراجع جماعي للأسواق العربية.. والسوق السعودية تهبط 2%

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات