الخميس ، ٢٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠١:٣٦ صباحاً
السفير الأمريكي لدى اليمن

السفير الأمريكي يصل في زيارة مفاجئة إلى هذه المحافظة !

وصل السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، اليوم الاثنين، إلى محافظة المهرة (شرقي البلاد) قادماً من العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها.

ووفق"الموقع بوست" قالت مصادر محليو إن السفير الأمريكي، التقى بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، وعقد مؤتمراً صحفياً في مطار الغيضة فور وصوله.

وأشارت إلى أن هنزل في مؤتمره الصحفي خلال الزيارة ركز على قضية الإرهاب، وهو الأمر الذي يتصل بطبيعة مهمة القوات الأمريكية المتواجدة هناك، وسط معلومات بحاجة لتأكيد أدق بتحويل مطار الغيضة لمركز مراقبة للحرب على الإرهاب في المناطق الشرقية لليمن.

وتعد زيارة هنزل أول سفير أمريكي للمحافظة بعد إن كان الإهتمام الأمريكي سابقا منحصر في لقاءات السفراء بمحافظي المحافظة المتعاقبين بالرياض، خاصة راجح باكريت.

يشار إلى أن الاهتمام الأمريكي بالمهرة بدأ مع التواجد السعودي فيها منذ 2017م، وتتواجد في مطار الغيضة قوات أمريكية بجانب القوات السعودية، وهذا ما كشفه "الموقع بوست" في تحقيق عن مطار الغيضة قبل أكثر من عام.

وتحمل الزيارة عدة دلالات، فهي تطور يكشف عن حراك في المحافظة تقف أمريكا طرفا فيه، وربما هناك تطورات قادمة، اذا يعطي التواجد الأمريكي تغطية على التواجد السعودي هناك، ويمنحه أريحية في التحرك، ويقيه من أي موقف رسمي يمني.

الخبر التالي : مصر :الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة إلى المواطنين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات