الثلاثاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٣٧ مساءً
وزير الخارجية السعودي

الخارجية السعودية تعلق على قرار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"وصحيفة تكشف الموعد

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان أمس السبت، إن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لجماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون "ملائماً تماماً" لبلاده ، حسب وكالة رويترز.

وتعتبر واشنطن الجماعة الحوثية في اليمن امتداداً للنفوذ الإيراني في المنطقة، وتعتزم إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إدراجها في قائمة الإرهاب في إطار الحملة المتواصلة على طهران.

وكانت تسريبات في وسائل إعلام أمريكية، تحدثت عن سعي إدارة الرئيس دونالد ترامب لتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية قبل مغادرته البيت الأبيض في العشرين من يناير المقبل، معتبرة تلك الخطوة بمثابة هدية الإدارة الأمريكية الحالية للسعودية.

وفيما ذهبت مجلة السياسة الخارجية الامريكية " فورين بوليسي" الجمعة، للقول بأن الإدارة الأمريكية ربما تقدم على هذا الخطوة، رغم المعارضة من الجهات الإنسانية، خلال زيارة بومبيو لإسرائيل، أو بالتزامن مع انعقاد قمة الدول العشرين التي أفتتحها العاهل السعودي يوم السبت، وتستضيفها السعودية افتراضياً.

وقالت صحيفة الواشنطن بوست يوم السبت، إنه من المتوقع أن يتخذ البيت الأبيض القرار في شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تصميم تراخيص إدارية تسمح لمنظمات الإغاثة بمواصلة العمل دون خوف من العقوبات أو المقاضاة على صلاتها بمنظمة إرهابية في اليمن.

الخبر التالي : الإمارات تعلن اكتشاف أكثر من 20 مليار برميل من النفط

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 881.00 877.00
ريال سعودي 231.00 230.00
كورونا واستغلال الازمات