الاربعاء ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٢٧ مساءً
اجتماع في مأرب لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لتكرير النفط وتلبية احتياجات السوق

اجتماع في مأرب لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لتكرير النفط وتلبية احتياجات السوق

ناقش وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود، مع قيادة الشركة اليمنية لتكرير النفط بمصفاة مأرب، الصعوبات التي تواجه عمل المصفاة واحتياجاتها لاستمرار نشاطها لتغطية احتياجات السوق المحلية بالوقود.

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، تطرق كبير المهندسين والقائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة المهندس سالم كعيتي إلى شرح حول سير العمل وخطط الشرطة التطويرية للمنشأة التي تتطلع إليها إدارة المصفاة حاليًا والمشاريع التي تعتزم تنفيذها في حال توفر السيولة المالية اللازمة.

وخلال الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس غالب بن معيلي، أشاد وزير النفط بدور مصفاة مأرب في تلبية احتياجات السوق المحلية ودعم الحكومة الشرعية خلال الحرب الجارية التي تشنها جماعة الحوثي.

ولفت إلى أن مصفاة مأرب تعتبر أحد ركائز الاقتصاد الوطني وعاملا أساسيا في الحد من الأزمات النفطية التي تشهدها البلاد بين الحين والآخر.

وأكد أن الحكومة جادة في العمل على معالجة كافة المشاكل المالية واللوجستية التي تعانيها المصفاة ودعمها لتنفيذ مشاريع التطوير والتحديث الضرورية لتسيير نشاطها.

ودعا قيادة وعمال المصفاة إلى تكثيف الجهود وتجاوز العقبات التي تعترض عمل المصفاة الإنتاجي والمساهمة في الحفاظ على استمرار عمل الشركة.

الخبر التالي : اليمن يتلقى دعما جديدا بأكثر من 300 مليار وهؤلاء هم المستفيدون !

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 860.00 856.00
ريال سعودي 226.00 225.00
كورونا واستغلال الازمات