الجمعة ، ٢٣ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٦ صباحاً
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قائد الشرطة العسكرية بتعز

ناقشت إجراءات المحاسبة في عدد من وقائع انتهاكات حقوق الإنسان

اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي قائد الشرطة العسكرية بتعز

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد محمد سالم الخولاني لمناقشة عدد من الاستفسارات المتعلقة ببعض وقائع الانتهاكات التي تقوم اللجنة بالتحقيق  فيها والتي حدثت خلال النصف الثاني من العام 2020. 

وتُحقق اللجنة في عدد من الأحداث والوقائع، منها ماحصل مؤخرا في مديرية جبل حبشي جنوب غربي مدينة تعز، والشكوى المقدمة من المواطنين للجنة حول الأضرار التي لحقت بهم والمساس بحقوقهم المدنية، وواقعة قتل الموطن محمد مهدي والاعتداء على ممتلكاته إضافة إلى وقائع أخرى في مديريات المدينة. 

كما استمع فريق اللجنة إلى الخطوات التي يجري متابعتها من قبل قيادة الشرطة العسكرية  في نطاق مسئولية متابعة أفعال منتسبي الألوية ومحاسبتهم. 

وأكد العميد الخولاني ترحيب الشرطة العسكرية بمذكرات الاستفسار المرفوعة من اللجنة الوطنية للتحقيق بصفتها الآلية الوطنية المعنية بالتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الإنسان والاستعداد للتجاوب والرد الرسمي على تلك المذكرات بما يوضح الحقيقة وينصف الضحية. 

وكانت اللجنة قد نفذت في وقت سابق لقاءً مع كلٍ من مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ونائب مدير الأمن وإدارة السجن المركزي تم فيها مناقشة الاستفسارات المتعلقة ببعض ادعاءات الانتهاكات التي تحقق فيها اللجنة والمتعلقة بالحق في الحرية والحركة وحظر تقييدهما بالمخالفة للمواثيق الدولية والقوانين الوطنية واستيضاح عدد من النقاط المتعلقة بالتحقيقات في تلك الوقائع. 

وتأتي تلك اللقاءات ضمن آليات اللجنة الوطنية في التواصل مع الأطراف والجهات المختلفة في سبيل استكمال أعمال التحقيق المتعلقة بالوقائع المنسوبة لأفرادها وإيرادها في تقارير اللجنة الدورية والوقوف على الإجراءات المتبعة منها إضافة إلى تقديم التوصيات لتلك الجهات لضمان حماية حقوق الإنسان وتفعيل آليات المحاسبة الداخلية لتلك المؤسسات.

الخبر التالي : مواقع الحوثيين تتهاوى في الجوف والجيش يحرز انتصارات جديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات