الثلاثاء ، ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٥١ مساءً
الحوثيون يعلنون اطلاق تخفيضات كبرى في تعرفة الانترنت

الحوثيون يعلنون اطلاق تخفيضات كبرى في تعرفة الانترنت

أعلنت وزارة الاتصالات في حكومة الحوثيين، اليوم الأحد، إقرار تسعيرة جديدة لتعرفة خدمات التراسل والربط الشبكي (الإيثرنت)، واطلاق تخفيضات وصفتها بالكبرى في تعرفة الانترنت فائق السرعة “DIA” الموجه لقطاعات المشغلين والأعمال والحكومي.

و أشارت الوزارة إلى إطلاق تخفيض الاشتراكات الشهرية لتعرفة خدمات التراسل والربط الشبكي “الإيثرنت” والانترنت المخصص فائق السرعة DIA إلى  65 بالمائة وتخفيض رسوم التركيب إلى 75 بالمائة.

وقال نائب وزير الاتصالات في حكومة الجماعة هاشم الشامي إن تخفيضات خدمات التراسل والربط الشبكي والإنترنت المخصص فائق السرعة كانت أسعارها أحد العوائق أمام المؤسسات المختلفة، مضيفا ” بعد اعتماد التسعيرة الجديدة، تصبح أمام تلك القطاعات بمختلف مستوياتها وقدراتها التشغيلية متاحة”.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلان الحوثي الذي يأتي في ظل ضعف شديد في خدمة الانترنت فضلاً عن انقطاعتها المتكررة مؤخراً.

وتسبب الضعف المستمر في خدمة الإنترنت، بخسائر مالية في القطاعات التي تعتمد على الخدمات كالمصارف وشركات الصرافة وشركات الاتصالات والشركات التجارية، تزيد عن 100 مليار ريال يمني بحسب خبراء اقتصاديين يمنيين.

وتتحكم جماعة الحوثي بالإنترنت من خلال شركة "يمن نت" الحكومية في صنعاء والتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت في اليمن.

الخبر التالي : ورد الآن.. الحوثيون يصدرون بياناً عسكرياً عاجلاً حول معارك مأرب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 833.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات