الاربعاء ، ٢٨ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٣٩ صباحاً
الحوثيون يطالبون الغذاء العالمي بتنفيذ اتفاق صرف المساعدات النقدية

الحوثيون يطالبون الغذاء العالمي بتنفيذ اتفاق صرف المساعدات النقدية "الكاش"

 دعا القيادي الحوثي البارز، محمد علي الحوثي، برنامج الأغذية العالمي، إلى تنفيذ الاتفاق الموقع مع جماعته بشأن تسليم المساعدات النقدية للمستهدفين في مناطق سيطرة الجماعة

وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر"، ندعو منظمة الغذاء العالمي إلى تنفيذ الاتفاق الموقع في اليمن وسرعة إيصال الإغاثة إلى مستحقيها بدلاً من إهدار الوقت وتبديد الجهود من أجل المساومات السياسية الأمريكية"، دون مزيد من التفاصيل حول ما أسماها المساومات الأمريكية.

وكان برنامج الأغذية العالمي وجماعة الحوثيين أعلنا في أغسطس العام الماضي، التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يرفع التعليق الجزئي الذي فرضه البرنامج على المساعدات في مناطق سيطرة الجماعة بعد تعليقها لنحو شهرين بسبب مخاوف من ألا يصل الغذاء إلى مستحقيه.

وقال محمد علي الحوثي، حينها إن جماعته وقعت اتفاقاً مع برنامج الأغذية العالمي وإن صرف أموال نقدية سيبدأ قريباً بما يتفق مع آلية البرنامج.

ومنذ أكثر من عام يطالب الحوثيون بتوزيع المساعدات الإغاثية إلى المتضررين نقداً، فيما يقول البرنامج إنه "سيبدأ تقديم المساعدات النقدية إلى الأسر المستحقة عند توفر آلية التحقق البيومتري (نظام البصمة) لضمان وصول المساعدات النقدية إلى الأسر المستحقة".

الخبر التالي : علامات تدل على الإصابة بسرطان البروستات.. احذرها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 840.00 836.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات