السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٤ مساءً
متحدث التحالف العربي ، تركي المالكي

التحالف يعلن إنسحاب القوات الإماراتية من عدن وتموضع قوات سعودية محلها

لنت قيادة قوات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، إعادة تموضع قواتها في العاصمة المؤقتة عدن، بعد أيام من انسحاب قوات اماراتية من المدينة .
 
وقال بيان للتحالف: "أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تمّت إعادة تموضع قوات التحالف في (عدن)؛ لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.
 
وأشادت قيادة قوات التحالف بكل الجهود التي بذلتها القوات كافة، وفي مقدمتها القوات الإماراتية، التي قالت أنها أسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة واقتدار.
 
وأكدت قيادة قوات التحالف، استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم الشعب اليمني بكل مكوناته وحكومته الشرعية، والله الموفق.
 
جاء ذلك بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية من المقر الرئيسي للتحالف العربي في عدن "البريقة" ونقل كامل عتادها العسكري واللوجستي من القاعدة العسكرية، ووصول قوات سعودية كبيرة منتصف الأسبوع الماضي إلى المدينة.
 
وكانت قوات سعودية تضم دبابات وعربات وجنودا، وأخرى سودانية وصلت، الأربعاء الماضي، إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة غرب عدن، تم توزيعها بين المطار الدولي في مديرية خورمكسر شرق عدن، ومعسكر التحالف في مديرية البريقة.

الخبر التالي : مليشيا الحوثي تستهدف نقاط المراقبة المشتركة في الحديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات