الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٢ مساءً
الكويت تبشر باقتراب انجاز اتفاق تاريخي للأزمة اليمنية

الكويت تبشر باقتراب انجاز اتفاق تاريخي للأزمة اليمنية

ادت وكالة أنباء الكويت الرسمية "كونا"، أن مشاورات السلام اليمنية اليمنية، في الكويت، على وشك إنجاز اتفاق تاريخي، بعد احرازها تقدما كبيرا حول الإطار العام، الذي اقترحته الأمم المتحدة، ويوضح هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية، والأمنية، والاقتصادية في المرحلة المقبلة.
 
وأشارت الوكالة، إلى أن مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، وعدد من المسؤولين ألمحوا إلى بلوغ وشيك لإنجاز حدث كبير تتضح ملامحه شيئا فشيئا، لاسيما بعد أن قطع ممثلو الوفود اليمنية خلال مشاوراتهم، التي لم يتحدد لها جدول زمني أهم الخطوات المتمثلة، في تثبيت وقف إطلاق النار، وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل مع اللجان المحلية المعنية بمراقبة الهدنة.
 
ونقلت عن وزير الخارجية الكويتي، خالد سليمان الجار الله، في تصريحات له أمس الأربعاء، أن لقاءات امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بالأطراف اليمنية، الثلاثاء الماشي، كانت مثمرة ومباركة.
 
وتأتي هذه التطمينات التي سربتها وكالة أنباء الكويت "كونا"، بالتزامن مع تعذر انعقاد جلسة المشاورات المباشرة الأربعاء، بسبب انقلاب وفد مليشيا الحوثي وصالح على الاتفاق الذي تم مساء الثلاثاء.

الخبر التالي : قيادي حوثي: رفضنا إجراء مفاوضات سرية مع الإمارات

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات