الثلاثاء ، ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
وزير الحرس الوطني الأمير متعب: نحن على أهبة الاستعداد ورهن إشارة الملك

افتتح مشروع مباني ومعسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول

وزير الحرس الوطني الأمير متعب: نحن على أهبة الاستعداد ورهن إشارة الملك

id="object-var-content">
أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أن مشاركة الحرس الوطني في عمليتيْ "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" تأتي انطلاقاً من الواجب الوطني لأفراد وزارة الحرس الوطني في الذود والدفاع عن الوطن.
 
وقال الأمير متعب: "الحرس الوطني على أهبة الاستعداد ورهن إشارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونؤكد جاهزية الحرس الوطني بكل قطاعاته بما فيها سلاح النقل وسلاح المشاة والطيران الخاص".
 
وأضاف: "الطائرات الخاصة بالحرس الوطني وصلت تباعا وما لم يصل فهو في الطريق وهي طائرات على أحدث طراز بما فيها طائرات الأباتشي، ونشير إلى التنسيق المباشر مع وزارتي الدفاع والداخلية للدعم والمساندة لكل ما تحتاجه العلميات العسكرية".
 
وأردف: "الحرس الوطني متواجد في نجران وعلى أهبة الاستعداد وليس هنالك جديد فيما يخص عملية التواجد فالحرس الوطني متواجد في نجران منذ سنين وأفواج الحرس الوطني تؤدي دورها إلى جانب الأفراد في الذود والدفاع عن الوطن".
 
وأشار وزير الحرس الوطني إلى أن الوزارة تولي أفراد الحرس وضباطه كل عناية واهتمام، بما في ذلك توفير سكن مناسب له ولأفراد عائلته، وكشف أنه سيتم الإعلان عن توزيع الوحدات السكنية المخصصة لمنتسبي الحرس الوطني خلال الفترة القريبة القادمة.
 
ونوه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، بقدرات القوات العسكرية السعودية وما وصلت إليه من تطور وتقدم، بفضل ما تحظى به من دعم مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية -حفظه الله- مشيراً إلى أن الحرس الوطني مستمر في دعم وتطوير قواته العسكرية للقيام بواجباتها في حماية وطننا وأمننا.
 
وأكد خلال افتتاح مشروع مباني ومعسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول بالرياض اليوم أن هذه المنشآت الجديدة ستعزز من دور الحرس الوطني في تنفيذ مهامه الأمنية.
 
وكان في استقباله لدى وصوله مقر قيادة اللواء يرافقه الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض وقائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيّد بن منير الروقي، حيث عزف السلام الملكي، ثم أزاح وزير الحرس الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، واستمع من وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الجراح إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يحتوي على معسكر قيادة اللواء ومعسكر كتيبة مكافحة الشغب الأولى ومعسكر كتيبة الأمن الخاص الأولى.
 
ويضم المشروع مباني القيادة والسيطرة ومباني قيادة السرايا والنادي وسكناً للضباط ومهاجع للأفراد وميادين التدريب المجهزة وملاعب رياضية وصالات طعام ومساجد والعديد من الخدمات المساندة في المشروع.
 
بعد ذلك قام الأمير متعب بن عبدالله بجولة في مواقع المشروع حيث شاهد ما يضمه المشروع من مكونات وتجهيزات تواكب آخر المستجدات في مجال تصميم المعسكرات، كما شاهد استعراضاً لأفراد لواء الأمن الخاص في ميادين التدريب تبرز المهارات العالية لمنسوبيه.
 
عقب ذلك؛ شرف الوزير الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة، الذي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء ركن سعيّد بن منير الروقي، كلمة رحب فيها بالأمير متعب بن عبدالله معبراً عن سعادته بتشريفه حفل افتتاح مشروع لواء الأمن الخاص الأول الذي يعد مفخرة للحرس الوطني بما يحتويه من مكونات متكاملة التجهيزات الذي كان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الفضل بعد الله فيما وصل إليه الحرس الوطني من تطور وتقدم.
 
وأعرب اللواء الروقي عن بالغ الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة لما تجده قواتنا العسكرية من دعم حققت بعون الله النجاحات وأسهمت في حماية وطننا وأمنه واستقراره، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
 
وبعدها استأذن قائد طابور العرض العسكري لبدء العرض الذي أظهر الاحترافية التي يتمتع بها منسوبو لواء الأمن الخاص الأول ورجال المهام والقوات الخاصة للقيام بمهام مكافحة الإرهاب والاقتحام وحماية الشخصيات، كما تم استعراض العربات الحديثة لمكافحة الشغب وتشمل عربات القيادة الحديثة المجهزة وناقلات الجنود وعربات الاقتحام التي تتميز بإمكانيات القيام بالعمليات الأمنية والمجهزة بالأسلحة المتقدمة والصواريخ المضادة للدروع، كما تضمن العرض العسكري استعراض عربات متقدمة للكشف عن المتفجرات والتعامل معها.
 
ثم شاهد وزير الحرس الوطني تطبيقاً لبعض الفرضيات التي قامت بها كتيبة مكافحة الشغب الأولى واشتملت على عمليات مكافحة الإرهاب وتخليص الرهائن وفرضية أمن وحماية الشخصيات.
 
وكرّم الأمير متعب ضباط لواء الأمن الخاص الأول المتميزين، ثم سلم قائد لواء الأمن الخاص الأول هدية تذكارية للأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة، والتقطت الصور التذكارية له مع منتسبي اللواء.
 
 
 
 
 
 
 

الخبر التالي : بالفيديو..يوفنتوس يحقق المستحيل ويعبر ريال مدريد إلى نهائى دورى الأبطال

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات