الجمعة ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٣ صباحاً
صوره تعبيريه

احذر من هذه الأخطاء عند الوقوف بالسيارة.. نصائح ألمانية للسلامة

السيارات الحديثة في الغالب مجهزة بنظام التحذير من التصادم أو نظام الفرامل الاضطراري، كما أوضحت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية أن هذه الأنظمة تتعرف عن طريق المستشعرات على العقبات أو السيارات، والتي تشكل خطرا، وتحذر قائد السيارة منها عند الوقوف بالسيارة. وأضافت المؤسسة الألمانية أن هذا الموقف يتطلب من قائد السيارة القيام بعملية الفرامل الاضطراري، وهو ما تقوم به الأنظمة المساعدة على الفرامل الاضطراري بشكل أوتوماتيكي في حالة استجابة قائد السيارة ، ولكن كيف يمكن القيام بالفرامل الاضطراري إذا لم يكن هذا النظام ضمن تجهيزات السيارة؟

وأوضح خبير السيارات بمؤسسة ديكرا أن عملية الفرامل الكاملة في حالات الطوارئ تتطلب من قائد  السيارة أن يقوم بالفرامل دفعة واحدة للوصول إلى أقصى حد من التباطؤ، مشيرا إلى أن العامل الحاسم هو بداية الفرامل بالقوة الكاملة حتى تتوقف السيارة.

ولكن أثناء الضغط على الفرامل يجب الضغط على دواسة القابض في حالة السيارات المجهزة بناقل الحركة اليدوي، حتى تتفادى لتوقف المحرك.

يذكر أن نظام التعليق من أبرز الأنظمة في السيارة، لأنه يقوم بالعديد من الوظائف الهامة، ومنها امتصاص الصدمات الناتجة عن عدم استواء الطريق ، ومنع وصولها إلى مقصورة السيارة.

كما تتكون أنظمة التعليق في السيارات من عدة أجزاء، منها ممتص الصدمات والنوابض ، والمقصات ، والإطارات ، وغيرها .

ويعد نظام التعليق المتكيف من أفضل هذه الأنظمة ، ويتواجد في السيارات الفاخرة مثل مرسيدس s  class ، أي طراز من رولز رويس ، وذلك بالإضافة إلى السيارات الرياضية ، ويساهم في جعل تجربة ركوب هذه السيارات فائقة الراحة بحيث يعزل الركاب عن الطريق بشكل شبه كلي .

كما يعتمد نظام التعليق المتكيف في عمله على مستشعرات أو رادار يعمل على مسح الطريق امام السيارة ، وذلك من أجل الكشف عن أي حفر أو مطبات تؤدي إلى اهتزاز المقصورة ، وهو ما يؤدي إلى راحة الركاب .

أما في حال اكتشاف النظام لأي شائبة أمام السيارة ، فالنظام يقوم بتحديد أفضل طرية لمرور السيارة من فوقه بدون حدوث أي اهتزاز ، كما انه يعدل وضعية أجزائه.

الخبر التالي : قبل انتهاء ولايته.. ترامب يسعى لإنهاء حق الجنسية المكتسب عن طريق الولادة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 890.00 885.00
ريال سعودي 233.00 232.00
كورونا واستغلال الازمات