الثلاثاء ، ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٤٩ مساءً
الوزير عسكر

مسؤول حكومي كبير : اليوم يوم الانتصار والرئيس هادي هو من أصدر التوجيهات

قال وزير حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية، الدكتور محمد عسكر، تعليقا على اتفاق الحكومة مع جماعة الحوثي الانقلابية على إطلاق الأسرى والمعتقلين الذي تم إعلانه اليوم: "إن الاتفاق تم بتوجيهات الرئيس هادي، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق يبنى على خطة سابقة تم إقرارها في العاصمة الأردنية عمان في فبراير الماضي".

 

وأضاف عسكر :"إن اليوم هو يوم الانتصار لحقوق الإنسان في اليمن، حيث أن مئات من الأسر اليمنية سيجتمع شملها مع أحبائها أخيراً وبعد طول انتظار” .

وأكد أنه لن تنتهي هذه المأساة، إلا بالإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين، وعلى رأسهم القيادات الأربعة المشمولين بقرارات مجلس الأمن، معربا عن أمله في أن تفتح هذه الخطوة أبواب التفاؤل، بتحقيق السلام المنشود، من فئات كبيرة من الشعب اليمني، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان، بعد حوالي 6 سنوات من الحرب التي تسببت بها جماعة الحوثي.

كما وأكد الوزير عسكر، الاستمرار ببذل كل الجهود، لتخفيف معاناة اليمنيين قائلا :"لن نألوا جهدا ولو ذهبنا إلى أقصى الأرض، لتحقيق السلام الدائم والشامل لكل اليمنيين، القائم على المرجعيات الثلاث، التي تضمن وقف الحرب وتضمن ديمومة السلام واستمراريته، وتحقيق الانتصاف للضحايا، بالعدالة الانتقالية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المبعوث الأممي توصل الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي إلى اتفاق لتبادل 1081 أسيرًا من الجانيين، ضمن المرحلة الأولى من اتفاق في شباط/فبراير الماضي لتبادل الأسرى.

الخبر التالي : الجيش يعترف بمقتل أحد قادته البارزين مع ضابطين مرافقين له في صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 833.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات