الاربعاء ، ٢٨ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:١٥ صباحاً
أكبر جامعة أهلية في اليمن تعلن نقل مقرها الرئيسي من العاصمة صنعاء إلى عدن

أكبر جامعة أهلية في اليمن تعلن نقل مقرها الرئيسي من العاصمة صنعاء إلى عدن

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا،اليوم الأحد، نقل مقر المركز الرئيسي للجامعة من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

  وأوضحت الجامعة -في بيان أن نقل المقر كان بسبب "استمرار السيطرة والاستحواذ على مقر الجامعة في صنعاء وإيكال إدارة شؤون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم من قبل الحوثيين والذين قاموا بدورهم باعتقال رئيس الجامعة وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، وإحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة مما أربك النظام الأكاديمي والإداري وأثر على جودة الأداء وسمعة الجامعة في الداخل والخارج".

   وأوضح البيان أن الجامعة قامت بموجب طلب الجهات الرسمية المعنية بنقل المركز الرئيسي للجامعة إلى عدن وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية.

  وبحسب البيان فإن المركز الرئيسي في "عدن" جاهز لمزاولة أعماله اعتباراً من شهر أكتوبر 2020.

  ودعت إدارة الجامعة الجهات التي قامت بالاستيلاء والسيطرة على مركزها السابق في صنعاء (الحوثيون) وبعض الفروع والعبث بحقوقها ومكتسبات طلابها بمراجعة حساباتها ومواقفها العدائية وتعيد الحق إلى أهله ومالكيه وتُحَكِّمَ النظام والقانون بما يخدم مصلحة الجميع.

  وأواخر 2018، فرض الحوثيون أحد مشرفيهم كحارس قضائي في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر مستشفى أهلي في اليمن، في خطوة تهدف للاستيلاء على جزء كبير من عمليات المستشفى وإيراداته.

  ومطلع يناير الماضي، اختطفت جماعة الحوثي رئيس جامعة العلوم الدكتور حميد عقلان وعينت مكانه عادل المتوكل.

الخبر التالي : بعد طول انتظار.. "فيسبوك" تعلن عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 840.00 836.00
ريال سعودي 220.00 219.00
كورونا واستغلال الازمات