السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
السماح بدخول أربع سفن وقود لميناء الحديدة وانتهاء الأزمة

السماح بدخول أربع سفن وقود لميناء الحديدة وانتهاء الأزمة

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، موافقتها على دخول أربع سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، بناء على طلب مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

وقال المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة، في بيان، إن موافقة الحكومة على دخول السفن، جاءت "بناء على طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.. السماح لعدد أربع سفن مشتقات نفطية كاستثناء مؤقت، لإعطاء مكتبه فرصة الترتيب لاجتماع بين الحكومة وممثلي الحوثيين".

وأضاف البيان الحكومي، أنه سيتم خلال الاجتماع المرتقب "النظر في الخروقات التي قامت بها جماعة الحوثيين، والتشاور حول كيفية تطوير الآليات لضمان تخصيص كافة الإيرادات التي يتم تحصيلها من الموارد الضريبية والجمركية، وصرفها بشكل عاجل لدفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين".

ووفقاً للبيان فإن السفن الأربع التي تمت الموافقة على دخولها تحمل السفن 29.134 طناً من البنزين، و27.502 طناً من الديزل، و 26.953 طناً من المازوت، و 8.315 طناً من الغاز.

وذكر البيان أن إيرادات الضرائب والجمارك للسفن الأربع بلغت حوالي مليار و680 مليون ريال يمني، مشيراً إلى أنه سيتم الترتيب لاجتماع في غضون أسبوع للتوافق على آلية صرف هذه المبالغ كمرتبات لقطاع الصحة ابتداءً ومن ثم بقية القطاعات الأخرى.

الخبر التالي : "لا تتزوج امرأة متعلمة".. نصيحة تشعل منصات التواصل الاجتماعي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات