الخميس ، ١٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٢٠ مساءً
محافظ سقطرى يوجه مكتب الصحة برفع الجاهزية لمواجهة (كيار)

محافظ سقطرى يوجه مكتب الصحة برفع الجاهزية لمواجهة (كيار)

حافظ سقطرى "رمزي محروس"، اليوم  مكتب الصحة والسكان العامة برفع الجاهزية القصوى والاستعداد التام بكافة الكوادر الطبية والطواقم الصحية تحسباً لأي طارئ قد يخلفه إعصار "كيار".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء باللجنة الأمنية والعسكرية ووكلاء المحافظة والمكاتب التنفيذية لمناقشة تأثيرات العاصفة المدارية "كيار" التي من المتوقع أن تضرب سواحل البحر العربي بما فيها جزيرة سقطرى، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 وأقر الاجتماع تفعيل خطة الطوارئ وحشد الإمكانيات لمواجهة العاصفة المدارية "كيار" وبما يسهم في الحفاظ على سلامة مواطني أرخبيل سقطرى وتقليل الأضرار المترتبة عليه.

كما أقر الاجتماع تشكيل فرق دعم ومساندة من المتطوعين في الأجهزة الأمنية والعسكرية التي ستكون في الميدان أثناء وصول العاصفة المدارية سواحل الجزيرة، ورفع درجة الجاهزية والإجراءات الاحترازية المناسبة لتفادي المخاطر المتوقعة.

وعلى صعيد ذي صلة، أقر المكتب التنفيذي بمحافظة المهرة شرقي اليمن تشكيل لجنة طوارئ مصغرة برئاسة الأمين العام وعضوية كل من مدير أمن المحافظة ورئيس غرفة العمليات المشتركة وسكرتير المحافظ وعدد من المكاتب التنفيذية، لمواجهة التداعيات المحتملة للعاصفة المدارية "كيار" التي من المتوقع يصل تأثيرها سواحل محافظة المهرة، كما أقر الاجتماع التنسيق مع قيادة التحالف لتوحيد الجهود للمساعدة في تجاوز الأخطار المتوقعة والتعزيز بعدد من الآلات والمعدات، على أن تبقى في حالة انعقاد دائم والاستعداد لأي طارئ.
واستعرض مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة، الإجراءات المتخذة والإمكانيات المتاحة لديهم وكيفية استغلالها وتنظيم عملها لتقوم بواجباتها بالشكل المطلوب، والخدمات والمتطلبات التي يجب توفرها قبل وصول الإعصار من مواد غذائية وتوفير المياه للمواطنين والوقود والأدوية بالإضافة إلى تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية.

الخبر التالي : بعد ثلاث سنوات من اختطافه..الحوثيون يصعقون أسرة " مطلوب موسى " بخبر وفاته ولا أسباب !

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات