الاربعاء ، ١٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٩ صباحاً
صالح الصماد يؤكد عزم جماعته إصدار عفواً عام عن الفارين في الخارج ودعوتهم للعودة

صالح الصماد يؤكد عزم جماعته إصدار عفواً عام عن الفارين في الخارج ودعوتهم للعودة

ل رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي» الحاكم باسم الانقلابيين في اليمن، صالح الصماد،  أنهم عازمون على إصدار عفوا عام عن الفارين في الخارج، مشدداً على ضرورة إيقاف العدوان والمضي في السلام العادل كخيار وحيد.

وأكد الصماد في خطاب –نشرته سبأ المسيطر عليها- المضي في صدور قرار العفو العام والشامل عن كل المغرر بهم ممن هم خارج الوطن، ودعوتهم للعودة إلى ارض الوطن ليتقاسم الجميع مسؤولية الدفاع عن الوطن والنهوض به وتقدمه وتطلعاته المستقبلية، وترميم الشروخ ومعالجة الجروح العميقة التي خلفها العدوان الغاشم على بلادنا أرضاً وإنسانا.

ويقيم رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي ومعظم قيادات الدولة والحكومة والأحزاب السياسية في الخارج، إثر مغادرتهم اليمن بعد انقلاب المليشيات على الدولة واجتياح العاصمة والمدن.

وجدد رئيس الانقلابيين التأكيد على أن خيار السلام الشامل والعادل هو الخيار الوحيد الذي ينبغي أن يتصدر كل حوار أو مفاوضات لإيقاف الحرب العدوانية الظالمة ضد اليمن وعلى التمسك بالحوار مع الفرقاء من القوى السياسية والحزبية في الداخل والخارج، من منطلق القناعات التامة بحضارية قيم الحوار وغاياته في بناء التفاهم وحل أي إشكاليات أو خلافات مهما كانت حدتها دون اشتراطات أو إملاءات مسبقة .

ولم يتضمن خطاب الصماد إلى حديث عن إطلاق المعتقلين والأسرى لدى جماعته، كما لم يتطرق للجوانب الاقتصادية وحالة النازحين والمشردين بسبب انقلاب المليشيات وعمليات التحالف العربي.

الخبر التالي : السعودية تكشف رسمياً عن تورط إيران في حادثة تدافع «منى»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات