الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٦ مساءً
بن دغر: عدم التزام الانقلابيين بتنفيذ القرارات الأممية دليل قوي على أنهم لا يريدون السلام

خلال استقباله السفير الأمريكي

بن دغر: عدم التزام الانقلابيين بتنفيذ القرارات الأممية دليل قوي على أنهم لا يريدون السلام

د رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل لليمن الذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.

وأشار الدكتور بن دغر خلال لقائه اليوم السفير الامريكي لدى بلادنا ماثيو تولر إلى أن الحكومة قدمت تنازلات كثيرة من أجل تحقيق السلام الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، رغم التعنت السافر من قبل المليشيات الانقلابية.

وأكد بن دغر، أن عدم التزام الطرف الآخر بتنفيذ القرارات الأممية، ورفضهم توقيع اتفاقية الكويت هو دليل واضح وصريح على أن قوى الانقلاب لا تريد السلام وإنهاء الأزمة في البلد.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي يبذلها السفير الأمريكي من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، مثمنا موقف الولايات المتحدة الأمريكية المساند للسلطة الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والعمل على تعزيز العلاقات المشتركة.

من جانبه أكد السفير الأمريكي موقوف بلاده مع الحكومة الشرعية، وأنها تدعم وبقوة إحلال السلام في اليمن ضمن المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.

الخبر التالي : لماذا عزف الناس عن التليجرام وعادوا إلى الواتساب ؟ أربعة أسباب محتملة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات