الاربعاء ، ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
كيف تشارك الإنترنت عبر جوالك مع الأجهزة الأخرى من حولك ؟

كيف تشارك الإنترنت عبر جوالك مع الأجهزة الأخرى من حولك ؟

تتزايد أهمية الإنترنت في حياتنا اليومية كل يوم حيث أصبح جزءا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه ولم يعد بإمكاننا قضاء بعض الوقت بدون اتصال بالإنترنت، ولكن قد يحدث مع أصدقائك أو أحد أفراد أسرتك مشكلة ما ولا يستطيع الدخول على الإنترنت من "جواله الذكي"، وأنا على ثقة بأن الكثيرين واجهتهم تلك المشكلة لذا سنقدم ثلاث طرق لمشاركة الإنترنت من جوالك للأجهزة الأخرى.

 طريقة مشاركة الإنترنت من الجوال عبر  Wi-Fi tethering

 1

الخطوة الأولى: سيتم تحويل جوالك لنقطة اتصال لاسلكي عبر الوصول للإعدادات الخاصة بجوالك وتحت خيار الشبكة والاتصال اللاسلكي " Wireless and Network" ستجد أيقونة المزيد من الإعدادت اضغط عليها.

الخطوة الثانية: خلال أيقونة " Wireless and Networks" سوف تجد خيارات اختر منها " Tendering and Portable hotspot".

11

الخطوة الثالثة: اذهب إلى خيار portable Wi-Fi hotspot وقم بتفعيل أيقونة " Wi-Fi tethering"، بعد ذلك ستصبح شبكة الواي فاي الخاصة بك متاحة لجميع الأجهزة القريبة منك.

 

طريقة مشاركة الإنترنت من الجوال عبر USB

 3

عملية استخدام اليو إس بي لمشاركة الإنترنت لا تستهلك طاقة بطارية الجوال الذكي الخاص بك كما أنها تتيح لك الحصول على إنترنت عالي السرعة ومع ذلك فتلك الطريقة لها شرط معين وهو إمكانية مشاركة الإنترنت من جوالك إلى جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب.

الخطوة الأولى: قم بتوصيل جوالك إلى الكمبيوتر المكتبي أو المحمول عن طريق كابل يو إس بي.

الخطوة الثانية: افتح إعدادات الجوال واختر منها المزيد من الإعدادات ثم اللاسلكي والشبكة Setting–> More setting –> Wireless and Network.

الخطوة الثالثة: سوف ترى أيقونة Tendering and Portable network قم بالنقر عليها.

الخطوة الرابعة: قم بتفعيل خيار الاتصال باليو إس بي وهذا سيتيح لك تصفح المواقع الإلكترونية من جهاز الكمبيوتر بواسطة الإنترنت القادم من جوالك.

4

الخطوة الخامسة: على سطح المكتب للكمبيوتر المحمول أو المكتبي انقر على أيقونة إيجاد اتصال لاسكلي للجوال، قد يطلب منك إدخال مفتاح أو رقم أمان وهو نفس الرقم الذي قمت بحفظه في الجوال وبمجرد الدخول سوف تكون قادرا على الإتصال بالإنترنت.
 

طريقة مشاركة الإنترنت من الجوال عبر البلوتوث

 5

إذا كنت ترغب في مشاركة الإنترنت مع جهاز واحد فقط وليس إتاحته للجميع فإن طريقة البلوتوث هو الحل الأمثل، حيث تتيح لك مشاركة الإنترنت مع جوال واحد فقط كما أنها لا تستهلك طاقة بطارية جوالك.

الخطوة الاولي: قم بفتح إعدادات جوالك الأندرويد وإذهب إلى المزيد من الإعدادات.

الخطوة الثانية: أسفل خيار الشبكة سوف تجد Tethering and Portable Hotspot قم بالنقر عليها.

الخطوة الثالثة: قم بتمكين إعدادات البلوتوث وهذا سيسمح بمشاركة جوالك الإنترنت مع الجهاز الذي قام بالارتباط بواسطة البلوتوث.

الخبر التالي : فيتنام تعلن تأييدها للسلطة الشرعية في اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 813.00 803.00
ريال سعودي 214.00 211.00
كورونا واستغلال الازمات