الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٥٧ صباحاً
قوات من المقاومة الجنوبية في مفرق الوهط عصر السبت ـ صورة ارسلها

اللواء اليافعي يكشف تفاصيل العملية العسكرية في شمال عدن ولحج

قال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء أحمد سيف اليافعي لـ"عدن الغد" ان قوات الجيش والمقاومة نفذت اليوم السبت عمليات نوعية وإلتفاف عسكري مدروس على ميليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في المناطق الواصلة بين لحج وعدن.
 
وأضاف اللواء أن مؤسسة المياة في عدن تلقت إتصالات من قيادات حوثية تهدد بإغلاق آبار المياه التي تغذي مدينة عدن بالكامل والواقعة في مناطق تسيطر عليها الميليشيات في أطراف لحج المحاذية مع عدن، وتم إبلاغ قيادة المنطقة العسكرية التي قامت بإعداد خطة عسكرية والتحرك صوب تلك المناطق فرض السيطرة عليها.
 
وأضاف أنه تم إيهام ميليشيات الحوثي وصالح بأن الهجوم سوف يتم من إتجاه دارسعد شمال عدن، غير أن قوة عسكرية أخرى تحركت من إتجاه الغرب صوب مدينة الوهط ، وتمكنت تلك القوة من بسيط السيطرة على مصنع الحديد ومصنع البطاريات والوهط ، وصبر، فيما فرق أخرى تمكنت من فرض سيطرتها على جعولة واللحوم والفيوش وصبر والتقت الفرقتين في منطقة صبر بلحج.
 
وأضاف أنه تم تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي وصالح وقتلى جرحى العشرات منهم ، فيما غنمت المقاومة عدد من الآليات العسكرية والذخائر المتنوعة، وسقط في العمليات عدد من الجرحى من أبطال المقاومة الشرفاء.

الخبر التالي : عودة التيار الكهربائي الى منطقتي الشيخ عثمان ودار سعد بعدن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات