الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٠ مساءً
محافظ حضرموت يتفقد أحوال العالقين بمنفذ الوديعة ويوجه بسرعة معالجة قضاياهم

محافظ حضرموت يتفقد أحوال العالقين بمنفذ الوديعة ويوجه بسرعة معالجة قضاياهم

قام الدكتور عادل محمد باحميد محافظ محافظة حضرموت بزيارة تفقدية الى منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية للاطلاع على أحوال العالقين والمعاناة الانسانية التي يعانونها جراء التزاحم الشديد غير المسبوق خاصة بعد ان أصبح المنفذ الوحيد لليمن بعد إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
 
وخلال زيارته قام المحافظ بتفقد كافة تجمعات العالقين على امتداد المسافة بين المنفذين اليمني والسعودي وحتى خارج المنفذ اليمني وتلمّس أثناء زيارته كافة أوجه المعاناة والصعوبات التي تعترض إكمال إجراءاتهم.
 
وحث العالقين على أهمية التقيّد بكافة التعليمات والاجراءات الصادرة عن إدارتي المنفذين اليمني والسعودي لما من شانه تسهيل حركة العابرين.
 
واشاد محافظ حضرموت بالدور الكبير الذي يلعبه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في توفير احتياج كافة العالقين من الغذاء من خلال تقديم وجبات الفطور والعشاء والسحور طوال شهر رمضان المبارك.
 
وكشف المحافظ عن بدء التجهيزات مع مركز الملك سلمان لإقامة المخيم المؤقت بمنفذ الوديعة والذي سيقدم العديد من الخدمات للعابرين ممن يحملون وثائق وتراخيص تمكنهم من الدخول الى الاراضي السعودية.
 
وفي سياق متصل عقد محافظ حضرموت اجتماعاً مع مدراء كافة الإدارات المدنية والأمنية بالمنفذ بحضور مدير عام مديرية العبر سالم بن ملهي الصيعري ومدير عام منفذ الوديعة مطلق مبارك الصيعري تم فيه استعراض سير العمل بالمنفذ ومناقشة كافة المقترحات الهادفة الى تحسين وتطوير عمل المنفذ.
 
وقدم المحافظ جزيل شكره في مستهل الاجتماع لكافة العاملين في المنفذ على ما يبذلونه من جهد في كافة القطاعات.
 
ووجه باستكمال تجهيز مستشفى العبر وكذا الحجر الصحي بالمنفذ واعتماد الكادر الصحي لهما بما يضمن تقديم خدمة صحية أفضل للعالقين بالمنفذ، كما وجه بالبدء في أعمال النظافة للمنفذ بما يسهم في تخليص المنفذ ومرافقه وممراته من أكوام القمامة المتراكمة.
 
واستعرض الأخ المحافظ مع مدير المنفذ ومدراء الإدارات الاستعدادات التي تنوي الحكومة البدء بها لافتتاح المنفذ الجديد والذي سيسهم في تطوير عمل المنفذ والارتقاء به على الصعيد المدني والتجاري.

الخبر التالي : الحرس الجمهوري يرسل «لواء عسكري» لاستعادة الضالع من رجال المقاومة الشعبية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات