الخميس ، ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥٥ صباحاً
صورة تعبيرية

مفوضية اللاجئين: وصول آخر طائرة تحمل مساعدات لصنعاء

> أوضحت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن آخر طائرة تابعة لها محملة بالمساعدات الإنسانية قد وصلت إلى مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت أن الطائرة الأخيرة من أصل ست طائرات خطّطت المفوضية لإرسالها، في مطار صنعاء الدولي حملت مساعدات شملت بطانيات، وأواني مطبخ، وفرشًا، من مخازن المفوضية في دبي، وكانت الطائرات الست قد نقلت معًا، 150 طنًا متريًا من إمدادات الإغاثة إلى صنعاء، في حين لا تزال مساعدات إضافية في طريقها إلى الوصول عبر جيبوتي عن طريق البحر في إطار عملية إغاثة أوسع نطاقًا لتقديم المساعدة لـ250 ألف شخص.

وقال الممثل الإقليمي لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإنابة نبيل عثمان: «لقد مكنتنا الهدنة الإنسانية من إيصال المساعدات الإغاثية إلى اليمن»، مشيرًا إلى أن مكتب المفوضية يعمل مع الشركاء من أجل ضمان وصول المساعدات الإغاثية العاجلة إلى الأشخاص المتضررين»، وفي الأيام القليلة الماضية، تحرّكت المفوضية وشركاؤها ووزعوا المساعدات لمجتمعات النازحين في صنعاء، وعمران، وحرض (في محافظة حجة) في شمال اليمن، في حين تم نقل المساعدات من مستودع المفوضية في صنعاء إلى عدن لتوزيعها على عدد من الأشخاص النازحين الأكثر ضعفًا في الجنوب.
 
ووصلت المفوضية بالتعاون مع الشركاء المحليين إلى المجتمعات، وأجرت التقييمات لوضع خطة توزيع المساعدات وتحديد احتياجات الحماية العاجلة.

الخبر التالي : الميليشيات الحوثية تقصف منزل «الشيخ حمود المخلافي» بمدينة تعز

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات