الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:١٥ مساءً
طارق صالح يظهر مع جنود الانتقالي رافعين علم الانفصال (صورة)

طارق صالح يظهر مع جنود الانتقالي رافعين علم الانفصال (صورة)

كشف نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك عن تحالف العميد طارق صالح قائد قوات حراس الجمهورية مع الانتقالي.

ونشر بن بريك صورة لطارق صالح مع جنود من الانتقالي وهم رافعين لعلم اليمن الجنوبي ما قبل الوحدة اليمنية.

وقال بن بريك "حيا بالعميد طارق الذي نكن له الاحترام، تحاربنا واصطلحنا وتآخينا وتحالفنا ضد الحوثي، وصدقنا معه وصدق معنا، لم ينحرف عن بغيته صنعاء ولازم الجبهة هو ورجاله".

وأضاف "سنكون لكل شمالي صادق عونا ومددا وظهرا وسندا مادام وجهته تحرير بلده، ولن نقبل من أحد المساس بإرادة شعبنا وتضحياته".

وأشار ناشطون موالون للانتقالي أن الصورة التقطت في محافظة أبين التي تدور فيها معارك عنيفة بين الانتقالي والقوات الحكومية.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر ميدانية أن ألوية حراس الجمهورية التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق طارق صالح دفعت بتعزيزات عسكرية إلى محافظة أبين لمساندة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونفى المتحدث الرسمي باسم قوات حراس الجمهورية، مشاركة القوات التي يقودها العميد طارق صالح في المعارك الدائرة في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقال العميد صادق دويد في تغريدة على "تويتر": " نؤكد مجددا أن ليس لنا أي مشاركة في الجنوب والمناطق المحررة، وأن مفتاح الحل في اليمن هو تحرير صنعاء".

واندلعت مواجهات عنيفة، الاسبوع الماضي بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين  بعد تقدم الأولى باتجاه مدينة زنجبار عاصمة المحافظة في محاولة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات المجلس العام الماضي.  

الخبر التالي : جميح يعلق على فتوى هاني بن بريك المثيرة للجدل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات